الاستشارات النفسية » الاضطرابات النفسيه للمراهقين

السلام عليكم.
أنا تلميذة في المرحلة الثانويّة تائهة في دروب الاختيار واتّخاذ القرار. لديّ أهداف كبيرة و من أهمّها الكتابة (الشعر .. الخواطر .. القصص... ) و أعشق الشهرة و الأضواء و أريد أن أسافر حول العالم .
لكن .. رغم أنّي صاحبة هدف واضح و لا تهمّني آراء الناس المحبطة إلاّ أنّي أحيانا أخشى ألاّ أصل إلى أحلامي ،
لأنّنا عائلة متوسّطة الحال .. و زيادة على هذا فأنا لا أعرف أيّ عمل أريد العلم و الإبداع فيه .
لقد ذكرت لكم عن شخصيّتي و ميولي فهل لكم أن تدلّوني على الطريق الصحيح نحو مستقبلي .
و شكرا جزيلا لكم على هذا الموقع الرائع .

الإجابة
بسم الله الرحمن الرحيم
و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
فتاتي العزيزة نجوى
الكثير منّا فتاتي العزيزة لا يعرف جوانب شخصيّته ولا يستطيع أن يكتشف نفسه ولا يستطيع أن يبرز مواهبه ولكنّي سعيدة بأنّ لديك أهدافا كبيرة ومن أهمّها الكتابة ، هذه المواهب الروحيّة التي تهذّب كثيرا من جوانب
شخصيّة الفرد ،
ولكن تكمن مشكلة الفرد في كيف يستطيع أن يدير ذاته، وإدارة الذات هى الطرق أو الوسائل التي تساعده على الوصول إلى أحلامه وأهدافه ،
وإيجاد التوازن في حياته ما بين الواجبات والرغبات والأهداف ، والأجمل فيما ذكرته في رسالتك هو عدم اهتمامك بآراء من حولك المحبطة .
واعلمي أنّ الفرق بين الناجحين والفاشلين هو مقدار الاستفادة من الوقت في تحقيق الأهداف وتنفيذ الخطط ،إذن لابدّ من وجود خطّة تستطيعين من خلالها الوصول إلى أهدافك.
حبيبتي وجودك في عائلة متوسّطة الحال لا يعوق أحلامك بل يجعلك تسعين دائما نحو تحقيق أهدافك .
ركّزي على موهبتك
دوّني أفكارك وخططك دائما على الورق ، والتدوين يساعدنا دائما على إدخال تعديلات وإضافات وحذف بعض الأمور .
استعيني بالله واغتنمي الفرص وحقّقي النجاح
تأكّدي أنّ عندك القوّة وأنّ ذلك سوف يأتي تدريجيّا ، ولكن كرّري دائما لنفسك الرسائل الإيجابيّة فأنت سيّدة عقلك .
ثقي دائما أنّ ثقتك بنفسك أوّلا تصنع المعجزات ، فأنت سيّدة عقلك وقبطان سفينتك .
احرصى على توفير بدائل مفيدة للعادات السابقة التي ذكرتها .
كافئي نفسك على كلّ نجاح .
تذكّري دائما أنّ هناك حلما ثمّ هدفا ثمّ واقعا .
أنتظر جديدك وأهلا بك صديقة على موقعنا المتميّز.