الاستشارات الاجتماعية » قضايا الخطبة

السلام عليكم ..
مساء الخير - شخص يريد الارتباط وذات يوم وبالصدفة خطر لي أنّه قد يكون متزوّجا وأبلغته بذلك من باب المزاح وأجابني بنعم إنّي متزوّج من باب المزاح أيضا . فلم آخذ الموضوع على محمل الجدّ واستمرّ الحال كذلك ، و كلّما تطرّقت للموضوع نتكلّم من قبيل المزاح .. بعدها اكتشفت أنّه فعلا متزوّج بعد أن تحوّل الموضوع إلى جدّ ، وهنا حصلت الكارثة حيث أنّي صدمت لأنّه لم يخبرني منذ البداية ، وكيف لي أن أتقبّل الواقع الآن وأتقبّل فكرة أن أكون زوجة ثانية وأنا إنسانة حظيت بفرص ارتباط كثيرة لكن لم يستقرّ عقلي وقلبي إلاّ مع هذا الشخص .. أنا من النوع الذي أغار جدّا على أحبّائي فكيف بي إذا شعرت أنّ امرأة تشاركني شريك حياتي ... أنا الآن منهارة جدّا ومتعبة ولا أعرف ما الحلّ . يفترض أن آخذ قرارا أو أمضي قدما وأوافق على هذا الشخص بوضعه الحالي، أو أن أتركه إن لم أتقبّل الأمر وهذا فوق احتمالي لأنّي تعوّدت عليه وتعلّقت به .. إنّي في حيرة من أمري ..
عمر المشكلة
شهر
في اعتقادك ما هي أسباب المشكلة
عدم تقبّلي لمبدأ الشراكة بالرجل مع امرأة أخرى .. إخفاؤه الأمر في البداية ولم يخبرني ..
في اعتقادك ما هي الأسباب التي أدّت إلى تفاقم المشكلة؟
لا أعرف ربّما شعوري بالخذلان
ما هي الإجراءات التي قمت بها لحلّ المشكلة
الدعاء إلى الله عزّ وجلّ لمساعدتي ، ولعلّه أرشدني إليكم كباب من أبواب المساعدة .

الإجابة
و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
حيّاك الله أختي الكريمة آية وأهلا وسهلا بك ِ بموقع لها أون لاين .. نسأل الله لنا ولك التوفيق والسداد ..
إذا سيطرت العاطفة وحدها في اتّخاذ قرارات مفصليّة في الحياة فغالبا لا تبشّر النتائج بخير ، لا بدّ منكِ أختي الكريمة أن تنظري بعين عقلك لتبصري العيوب وتري من الأمور التي قد تخفى من فرط التعلّق .. وعليك أختي الكريمة أن تقرّري فطالما أنّك لا ترغبين أن تكوني زوجة ثانية فسيظلّ هذا الأمر مشكلة حتّى بعد الارتباط ، كون الغيرة إذا زادت عن الحدّ المعقول تصبح مشاعر تدفع لأفعال غير مستحبّة ولا عقلانيّة وتدفعك لحياة تعيسة مليئة بالخلافات والمشاكل ، فلا تنفع حينها المحبّة وحدها، استعيني بالله وحكمّي قرارك وقبل ذلك عليك بالاستخارة فهي هداية للحيارى، وفّقك الله ورزقك الزوج الصالح ..