الاستشارات النفسية » الاضطرابات النفسيه للراشدين

السلام عليكم..
تمّ عقد قراني في الشهر 12 ومنذ ذلك اليوم والدموع لا تتوقّف، أنا أبكي كثيرا ولا أستطيع النوم في الليل ، أشعر بخوف شديد وعندما أستيقظ أجهش بالبكاء، خطيبي يتّصل بي ولكنّي لا أجيبه حتّى برسائل الواتس .. أنا لا أشعر تجاهه سوى الخوف والنفور وعدم التقبّل .
وافقت عليه بعد إصرار أهلي لقولهم إنّ العمر سوف يذهب ولا أحد يمكن أن يتقدّم لك وأنا عمري 27 سنة وهو شخص طيّب وذو خلق و قد كنت مخطوبة ولم يكن هناك نصيب .. استخرت في البداية والآن أكرّر الاستخارة ولم أشعر بطمأنينة أو بشيء من هذا ، ولأنّي ومنذ شهرين لم أتوصّل معه وأهلي رافضون أن أنفصل المرّة الثانية .. أرجوكم ساعدوني
عمر المشكلة
4 شهور

الإجابة
و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
أرحّب بالأخت أسماء وأثمّن لك هذا التواصل عبر موقعنا لها أون لاين .
عزيزتي
الواضح من رسالتك التردّد والخوف الشديد ,وما أخشاه أنّ تردّدك هذا يعدّ من مداخل الشيطان لإحجامك عن الارتباط بزوج نسأل الله أن يكون كما وصفت أنّه ذو خلق ودين .
أمّا بالنسبة لوجهة نظر أهلك فأقول لك إنّها سليمة والقصص في هذا الباب كثيرة ومشهورة , ولكنّ الذي أراه أنّ الخوف الذي تصفينه والبكاء لا مبرّر لهما , بل قد يكون تفسيره أنّك إمّا فتاة تربطك روابط قويّة بمنزل الأسرة لذلك لم تستوعبي أنّك سوف تفارقين من تحبّين وتتركينهم وتنتقلين للعيش مع رجل ..
أو أنّك من الشخصيّات التي لا تحبّ تحمّل المسؤوليّة فلذلك ترين أنّ الزواج سيكون عبئا عليك .
عزيزتي أسماء
الزواج والاستقرار هما طموح أيّ فتاة ، وكم هي سعادة الفتاة عندما يتقدّم لها زوج يجمع الجميع على أنّه ذو خلق ودين ويخاف الله في زوجة المستقبل وأمّ أبنائه .
أرى أن تكرّري الاستخارة في أوقات متفرّقة وأنت في وضع المتفائل لا المتشائم ، كوني إيجابيّة أثناء تأدية هذه الشعيرة لأنّك ستوكلين أمرك لله ..
ولا تنسي السؤال عن الشخص وعن سلوكه وعلاقاته الاجتماعيّة ، فقد تكون عوامل مساعدة في بثّ الطمأنينة في قلبك إضافة إلى الاستخارة .
حاولي أن تنظري إلى الزواج والارتباط من الناحية الإيجابيّة ولا تربطيه بتجارب سيّئة قد تكونين سمعتها أو لمستها في محيط العائلة .
هذا وبالله التوفيق