الاستشارات الاجتماعية » مشكلات زوجية-الأسباب الداخلية » الزوجة وهاجس الطلاق

السلام عليكم
مشكلتي تنحصر في زوجي فهو يرغب في تطليقي ليس لوجود مشاكل بيننا بل بالعكس ، لكنّ زوجي من الأشخاص الفضوليّين تزوّجته منذ 5 أشهر و أنا زوجته الثانية. اكتشفت بعد زواجي بشهر واحد أنّه يتجسّس عليّ ويستمع لحديثي عندما أكون في زيارة عند أهلي .. مؤخّرا عندما زرت الطبيب أخبرني أنّي أعاني من تكيّس خفيف في المبايض ، أصبح لديه هذا الموضوع هاجسا يفكّر فيه ليل نهار حتّى أنّه قرّر أن يطلّقني ، علما أنّه لا يهتمّ أنجبت أو لم أنجب إذ لديه 6 أولاد من زوجته الأولى .. أنا الآن في منزل عائلتي والدي متوفّى ، يقول لي سوف أطلّق فقط لأتخلّص من الهاجس الذي برأسي ثمّ سوف أردّك ، أمرّ الآن بحالة نفسيّة شديدة والجميع يعتقد أنّي جيّدة ، و لكنّي عكس ذلك خصوصا أنّه الزواج الثاني بالنسبة لي وقد صدمت بشدّة ، ماذا أفعل ؟ أنا أحبّه و هو لا يتّصل بي و لم يحدّد موعدا للطلاق ، ماذا أفعل ؟ لا أعرف خصوصا أنّه لا يوجد لديّ مال وأستطيع العمل. أريد حلاّ ...
عمر المشكلة
شهر
في اعتقادك ما هي أسباب المشكلة
وسواس يصيب زوجي بخصوص تكيّس المبايض الذي يوجد لديّ علما أنّه خفيف جدّا .
في اعتقادك ما هي الأسباب التي أدّت إلى تفاقم المشكلة؟
التفكير بشكل مستمرّ في الموضوع
ما هي الإجراءات التي قمت بها لحلّ المشكلة
جميع المحاولات ، لكن لم تنجح .

الإجابة
و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
الأخت العزيزة...
للأسف لم تذكري أشياء كثيرة حتّى يتسنّى لي أن أفهم مشكلتك بصورة أوضح. من بعض الأسئلة التي يمكن أن أطرحها عليك و حاولي أنت الإجابة عنها هي كالتالي :
هل يتجسّس زوجك على كلّ حركة تقومين بها ؟
هل عرفت أنّ زوجك يتجسّس على زوجته الأولى؟
هل هذا التجسّس مرضيّ ؟
هل سيطلّقك بسبب وساوسه وأوهامه ؟
ما أريد أن أذكره لك هو أنّه فيما لو أنّ زوجك - فعلا- كانت تصرّفاته وسلوكيّاته غير طبيعيّة معك ومع العديد من الناس وعلى الأخصّ الأقارب(أهله) أعتقد أنّه في حاجة إلى زيارة متخصّص في الطبّ النفسي لأنّي أعتقد (وأنا لا أستطيع أن أقوم بعمليّة التشخيص بسبب عدم اكتمال الصورة لديّ) أنّه يعاني من اضطراب البارانويا ومن المحتمل أنّه لم يصل إلى الحدّ المرضي لكنّه يعاني من بعض أعراضه...
وفي هذه الحالة الموضوع متروك لك، هل تستطيعين التأقلم مع هذا النوع من الأشخاص ؟؟ أي مع هذا النوع الشكّاك الذي يشكّ في كلّ شيء...أم تريدين أن ترتاحي وتتركيه ؟؟
حاولي التفكير بعمق والبحث عن المعلومات من كلّ مكان ومن أقاربه وأهله بطريقة غير مباشرة لأنّ ذلك سيساعدك في اتّخاذ القرار السليم .. إضافة إلى أنّه عندما تقرّرين لا تنسي الاستخارة واللجوء إلى الله منذ البداية والصلاة في الليل والدعاء كي تستطيعي اتّخاذ القرار المناسب .
والله وليّ التوفيق ...