الاستشارات النفسية » الاضطرابات النفسيه للمراهقين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
إخوتي أعجبني المنتدى وقرأت استشارة -باسم- رونق ، حالتي مقاربة لها لكن فيها أشياء زائدة ، منذ ولدت كنت بعيدة عن أبي ، هو في بلد وأنا في بلد عند أهل أمّي أعيش و عمري أربع سنوات أو أقلّ، كانت ابنة خالي تتحرّش بي ولم أكن أفهم لكنّي أحسّ أنّه لا يمكن أن يحدث .. مضت سنوات وهي تفعل أشياء وتعلّمني، وبعدها أصبحت أقوم بها أمام العالم ويضربونني ويقولون هذا أمر سيّئ .. كبرت وأنا على هذا الحال وأصبح عمري تقريبا عشر سنوات ، أحسّ بضيق وبأنّي غير طبيعيّة ، في السنة أبكي مرّتين تقريبا بكاء يوشك بي إلى الانهيار ومع البكاء خوف أشعر به بعد العشاء ويستمرّ معي ، أمّا أهلي فيقولون الأمر عاديّ .. ويوم رجعت إلى أبي و عمري تقريبا 13-14 سنة كان لأبي عيال ومتزوّجون . كنت ألعب دائما مع عيال أخي أفعل أشياء لكن بدون أن يتفطّنوا ثمّ بعدت عنهم خوفا .. بعدها وهم صغار أصبح عمري 16 سنة تقريبا وعرفت النت ودخلت من وراء أهلي برنامجا وكلّمت أحد المتّصلين ، كلامنا عاديّ في البداية ، لكنّه صار يتكلّم عن الجنس و يخبرني عن العادة وأنا لا أعرفها ، لقد تعلّمتها عنه وصرت أعرفها وصار يقوم بها وحتّى هذا الحين خاطري يوجعني عندما أقوم بها وأريد أن أتخلّى عنها نهائيّا ،علما أنّي لم أكن أصلّي إلاّ قليلا . وأحبّ ألاّ أترك فرضا عقب العناء من أجل أن أصلّي لأنّي كنت أحسّ أنّ شيئا يطغى عليّ ولا يتركني أصلّي ، أحسّ أنّ سبب بعدي عن الصلاة كثرة الذنوب مع بنات أخي وأنا صغيرة و مع ابنة خالي .. أحسّ الآن أنّ حياتي سيّئة والضيق عاودني وزاد بعد أن سافرت أمّي وتركتني وقد مات أبي منذ ثلاث سنوات .. أريد أن أفعل شيئا حسنا لأنّ الضيق انتابني من جديد هذه الفترة ، أودّ أن أنتحر مع أنّي أصلّي وأحسّ أنّي بعيدة كلّ البعد عن ربّي .. يتألّم قلبي كلّما أتذكّر حياتي وأنّها شيء تافه، ليس فيها ما هو جيّد وجميل .. أريد أن تساعدوني إذ ليس لي إلاّ أنتم وردّكم عليّ ..

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
حيّاك الله أختي الفاضلة الجازي ومرحبا بك .
أشكرك على ثقتك بموقع لها أون لاين وأتمنّى أن نوفّق لما فيه خير لكم .
غاليتي ..أعلم مدى الألم بداخلك .. وأستشعر معاناتك ممّا مضى .. لكن ولله الحمد فقد هداك الله وها أنت الآن محافظة على صلاتك – أسأل الله لك الثبات – ومنزعجة ممّا كان في الماضي ..
والحقيقة أنّ هذا الانزعاج مع تغيّر حالك هو دليل على عزمك البعد عمّا كنت عليه وهو برهان لتوبتك ، فاستبشري خيرا ولا تقلقي فأنت على خير .لكن من المهمّ أن تستمرّي على صلاتك وتلزمي الدعاء والاستغفار لتستشعري القرب من الله والأنس بمناجاته ..فهي لذّة وعبادة لا تحرمي نفسك منها .
وابدئي صفحة جديدة في حياتك ..اهجري ماضيك واعزمي على عدم الرجوع لما كنت فيه ، بل ولا تتذكّريه حتّى لا يزعجك .. فكّري في حاضرك ومستقبلك كيف تقوّين صلتك بالله .. وكيف تبنين نفسك ومستقبلك بالعلم .. ارسمي أهداف حياتك وطموحاتك وابدئي بالتفكير كيف يمكن تحقيقها بالوسائل الممكنة لديك .. وارتقي بنفسك بالثقافة والتواصل الجيّد مع صديقات ذوات خلق يشجّعنك على كلّ خير .
دعواتي لك بالتوفيق .