الاستشارات الاجتماعية » قضايا الخطبة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أنا فتاة أبلغ من العمر 26 سنة ، أتممت دراستي الجامعيّة و أعمل حاليّا .. تمّت خطوبتي منذ سنة ومشكلتي أنّ خطيبي يقول إنّه يحبّني ولكنّه لا يرغب فيّ كزوجة ، وأنّ شكلي لا يعجبه رغم أنّه لم يرني ولكن من خلال وصف أهله له لأنّه مغترب ويقول إنّ عمري كبير و يرغب في الزواج من فتاة صغيرة ويريد فسخ الخطوبة .. هو من عائلتي ويشهد الله أنّي لم أتحدّث معه قبل الخطوبة .. يعرفني وأنا في طفولتي ، ذهبت إلى حفل زفاف أخته في القرية و كان عمري 9 سنوات و كان أكبر منّي ، لاحظت اهتمامه منذ الساعات الأولى من وصولنا وتقريبا لمدّة أسبوع فترة مكوثنا عندهم وهو يهتمّ بي إلى أن انتهى الحفل ورجعنا إلى المدينة وانقطعت أخباري عنه وأخباره عنّي ، ولكن يشهد الله أنّه لم يفارق تفكيري وأنّي كنت أتمنّاه ، وتقدّم لي أكثر من شخص ورفضت إلى أن فوجئت بأنّه تقدّم لي ، وبدون تفكير أخذت رقمه من هاتف أخي وبدأت أتواصل معه .. كان معي في البداية من أروع ما يكون ثمّ بدأ يتغيّر وبدأ يعاملني بقسوة وإهانة ويجرحني ثمّ يعتذر وأسامحه. أمّا الآن فصرّح لي أنّه لا يرغب فيّ .. لا أدري ما أفعل ولا أريد أن أفارقه ، ومجرّد التفكير في أنّنا سنفترق أنهار ، يقول إنّه يجرحني حتّى أكرهه لأنّه لا يريد أن يفارقني وأنا أحبّه خوفا عليّ .. أنا في كلّ مرّة أذلّ نفسي وأترجّاه أن يبقى معي ويبقى معي ولكن بدون اهتمام منه ..انصحوني ماذا أفعل .. أرجوكم .
عمر المشكلة
سنة
في اعتقادك ما هي أسباب المشكلة
تواصلي معه وإظهار حبّي له
في اعتقادك ما هي الأسباب التي أدّت إلى تفاقم المشكلة ؟
لا أعلم
ما هي الإجراءات التي قمت بها لحلّ المشكلة
انقطعت فترة تواصلي معه ولكنّه هدّدني بأنّه سوف يفسخ الخطوبة إذا لم أتواصل معه .

الإجابة
و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
أختي الغالية سميّة
أوّلاً نشكر لكِ ثقتك بنا
وثانيا بخصوص مشكلتك :أوّلا غاليتي أوصيكِ بالدعاء فهو خير علاج ؛ واعلمي أنّ سعادتكِ لن تكون معه طالما أنّه صرّح لكِ بأنّه لا يرغب فيكِ ، فهو يريد أن يكمل حياته وسعادته في طريق غير طريقكِ ، واعلمي أنّ الحياة لا تقف على شخص واحد ، سيرزقكِ الله بمن يرغب ويسعد بالارتباط بك، أعلم أنّ الانفصال أمر عسير على النفس ولكن ارتباطك بشخص وإجبار نفسك على العيش معه دون رغبة فيك أشدّ على النفس؛ ستعانين في أوّل الأمر ولكن جاهدي نفسك على الصبر واشغلي وقتكِ بما ينفعك وطوّري من مواهبك حتّى لا يكون لديك فراغ فتتسلّط عليكِ الأفكار ومع الوقت ستنسينه .
وأنتِ الحمد لله مازلت في بداية شبابكِ ولا يوجد لكِ منه أبناء حتّى يحيط بكِ القلق ، واعلمي أنّ السعادة هي العيش مع شخص يسود بينكما الحبّ والاحترام والمودّة وتقدير الذات وليست مع شخص لا يحترم مشاعركِ ويقدّرك.
يسّر الله أمرك وشرح صدرك .