الاستشارات الاجتماعية » قضايا اجتماعية عامة

السلام عليكم ..
زوجتي أنجبت مولودا وهي عند أهلها ، أريد أن أذهب إليها وأهلها رافضون ذلك بحجّة أنّها مريضة ولا تستطيع الحراك وهي جالسة في غرفة نوم أبيها وأمّها وأنّ البيت ضيّق، فإذا جئت ستكون غرفة الضيوف غير مرتّبة لأنّهم غير مقتنعين باستقدام خادمة ، وقالوا تجيء كلّ أسبوع يوما واحدا، فرفضت ذلك وأصررت أن آتي ثلاثة أيّام .. وفعلا دخلت بالقوّة وهم إلى الآن رافضون مجيئي في الأيّام غير المخصّصة لزيارة الضيوف بين العصر و المغرب أو بين المغرب والعشاء .. فكأنّي غريب .. وإذا أرادت إحدى عمّاتها أن تسلّم فمسموح لها، وكذلك الضيوف إذا أتوا فالأمر عاديّ ولهم أن يجلسوا، أمّا أنا فلا ..
عمر المشكلة
8 أيّام
في اعتقادك ما هي أسباب المشكلة
هم يقولون وجهة نظرهم : هذا بيتنا ولا تستطيع أن تأمرنا ..
في اعتقادك ما هي الأسباب التي أدّت إلى تفاقم المشكلة؟
عدم تفهّم وجهة نظري أنّني أحبّها وأريد أن أكون إلى جانبها وهي تريد ذلك .
ما هي الإجراءات التي قمت بها لحلّ المشكلة
رضيت بالأمر ، لكنّي لم أقتنع وكلّما أذهب أتضايق كثيرا .

الإجابة
وعليكم السلام ..
الأخ الكريم بارك الله لك في الموهوب وشكرت الواهب .
أخي الكريم في مثل هذه الأمور يلزم أن تهدّئ الأمور وتتحمّل من أجل أهل زوجتك وتتفهّم وجهة نظرهم هي أيّام ثمّ تعود إليك زوجك وهؤلاء أهل زوجك قد أعطوك فلذة كبدهم وائتمنوك عليها وكنت أنت اليد الأمينة من بين خلق الله لها، فكن أنت مكرما لهم مثنيا عليهم ممتنّا لهم عارفا بمعروفهم شاهدا على جميلهم معك ، ولا تقل هذه زوجتي ولا أحد يمنعني منها إلى غير ذلك ، كلّ هذا لن ينفعك ولن يكون في صالحك بل امض معهم حيث يقولون وأحضر لهم الهدايا وغيرها ممّا يحتاجه البيت خصوصا فيما يتعلّق بضيوف زوجتك ، كن معهم كريما خادما ليّنا لطيفا ولن تعدم منهم خيرا ، فما كان اللين والرفق في شيء إلاّ زانه وما نزع من شيء إلاّ شانه .
أسأل الله أن يسدّدنا وإيّاك للخير والصواب وأن يثبّتنا عليه.