الاستشارات النفسية » الاضطرابات النفسيه للراشدين

السلام عليكم ..
أعجبت بالمستوى الثقافي لدى شخص إلى درجة كبيرة وكان كلّ همّي أن أصل إلى مستواه ، كنت أراه شخصا مختلفا ليس كبقيّة البشر ، كنت معجبة به بشدّة إنّه الشخص الذي رغبت أن أكوّنه في خيالي وكان الأمر مستحيلا في الواقع بالنسبة لي .. كان أغلب وقتي ينقضي في التفكير فيه ما جعلني أنسى حياتي الواقعيّة ، أعتقد أنّي أصبت في فترة ما بتبدّد الشخصيّة ، إذ أنّي لم أكن أعيش حياتي في الواقع ، لم أكن أعامل نفسي كما كنت أعاملها كشخص آخر، أنظر إلى حياتي من مكان آخر وكنت أقوم بتصرّفات غبيّة جدّا ما كنت أقوم بها لو كنت أهملت شكلي ، قصصت شعري ووقعت في مشاكل كثيرة في تلك الفترة ولكنّي لم أكن أتألّم لما يحدث لي، كان أكثر ما يؤلمني هو عدم قراءتي وعدم فهمي لما أقرأ، اختلط كلّ شيء عندي الحقيقة والخيال، كان ما أقوم به للتخفيف من هذا الألم تنزيل كتب و القراءة عن الكتب ولاشيء سوى الكتب ، استمررت في ذلك شهورا ، حاولت بجهد كبير أن أعود إلى طبيعتي ، لقد كان الأمر صعبا للغاية استمرّ عدّة شهور ، وما كنت لأفعل ذلك في الحقيقة إذ لم يكن لديّ رغبة كبيرة في القراءة والتثقّف ، حاولت التواصل مع أطبّاء نفسيّين عن طريق مواقع التواصل ومراكز الاستشارات الهاتفيّة ، ولكن لم ينفعوني إذ أنّي كنت أضطرّ لإلغاء الاستشارات الهاتفيّة بعد يوم وذلك لعدم امتلاكي هاتفا .. أصبح إدراكي لذاتي وللواقع أفضل من ذي قبل ، ولكنّي أصبت بالاكتئاب في فترات متفاوتة ورغبة قويّة في الانتحار .
عمر المشكلة
7 أشهر تقريبا
في اعتقادك ما هي أسباب المشكلة
لا أعلم ، أعتقد أنّ هناك أسبابا كثيرة أهمّها الناس .
في اعتقادك ما هي الأسباب التي أدّت إلى تفاقم المشكلة ؟
سوء الأحوال العائليّة وعدم تفهّم من حولي لي
ما هي الإجراءات التي قمت بها لحلّ المشكلة
محاولة إدراك الواقع بشكل أفضل ، تنظيم أفكاري، الابتعاد عن الناس ، محاولة المداومة على القراءة .

الإجابة
بسم الله الرحمن الرحيم
وعليكم السلام
فتاتي العزيزة
حاولي دائما أن تكوني أكثر موضوعيّة في فهمك لنفسك وأن تكوني متفائلة ومستبشرة وواثقة مطمئنّة أنّ الأمور من السهل أن تتغيّر ، مازلت صغيرة وتستطيعين أن تطوّري من شخصيّتك وأعتقد من خلال رسالتك أنّك تستطيعين أن تكوني على دراية كافية بالمشكلة وأنّك قادرة على التغيّر .
أوّلا عليك أن تبحثي عن الأسباب التي جعلتك كذلك ولا تتعجّلي في اتّخاذ القرارات .
استمرّي دائما في تدعيم ذاتك إيجابيّا وإنّك فعلا تستحقّين كلّ ما هو جيّد .-ومن ذلك سوف تحظين فعلا بكلّ ما هو جيّد-
عليك بالاندماج الاجتماعي الإيجابي ومخالطة الناس ، ولا تنزعجي من الانتقادات .
إذا قبلت ذاتك يا عزيزتي تأكّدي من قبول الآخرين .
تحتاجين إلى أنشطة اجتماعيّة تتطلّب تفاعلا مع الآخرين .
إدراكك لذاتك ينشأ من داخلك تدريجيّا .. الثقة بالنفس إحساس داخليّ ..
الحكمة يا فتاتي تقتضي أن تعملي على تطوير شخصيّتك وهذا يحتاج إلى مهارة وصبر وحنكة .
أتمنّى لك كلّ الخير وأنتظر جديدك على موقعنا المتميّز .