الاستشارات الاجتماعية » مشكلات زوجية-الأسباب الداخلية » البرود العاطفي لدى الزوجين

السلام عليكم ..
تزوّجت منذ سبع وعشرين سنة رجلا لا تربطني به أيّ علاقة ،سوى أنّ أخته معي في الكلّية ،ونحن دائما مختلفان ممّا انعكس سلبيّا على أبنائنا وبناتنا ،لا أحبّه ولكنّي أحتاجه لأنّ لديه المال والسلطة والمركز الاجتماعي .
عمر المشكلة
27 سنة
في اعتقادك ما هي أسباب المشكلة
اختلاف فكري واجتماعي وثقافي وتربوي
في اعتقادك ما هي الأسباب التي أدّت إلى تفاقم المشكلة؟
ضعف الأهل وعدم الدعم منهم .
سلبيّتي ورضوخي للأمر الواقع .
ما هي الإجراءات التي قمت بها لحلّ المشكلة
حاولت الانفصال عنه أكثر من مرّة ولكنّي لم أتمكّن من مواصلة المشوار، لأنّ مجتمعنا يؤيّد أن يبقى الأبناء مع والدهم بالإضافة إلى رفضهم فكرة الطلاق ، وفي محيطنا هذه الكلمة شبه منعدمة .

الإجابة
وعليكم السلام ..
السائلة الكريمة نشكرك على ثقتك بالموقع ونرجو الله لك التوفيق .. بالنسبة لعدم التوافق بينك وبين زوجك قضيّة مزعجة وقديمة ولابدّ من علاجها حتّى تسير الحياة في سعادة والأبناء يعيشون في جوّ مستقرّ ..أتوقّع أنّ لدى زوجك إيجابيّات وهذا ما جعلك تتقبّلينه كلّ هذه السنوات .
أختي الكريمة هناك من تزوّجوا عن معرفة وعلاقة حبّ وفشلوا فشلا كبيرا ، ولذا النجاح في الحياة الزوجيّة مسؤوليّة الزوجين ، إذ لابدّ من التعاون لتحقيق التكيّف والتقبّل ومن ثمّ النجاح ولكي تتغلّبي على عدم تقبّل زوجك لا بدّ من الخطوات التالية :
١-أن تتحاوري معه بأسلوب الحوار الفعّال الذي يساعد على تقبّل الطرفين وتغيير أساليب الحوار التي تسبّب الخصام والتنافر ٢- أن تفكّري في إيجابيّات زوجك .. ٣- أن تتنازلي عن بعض الطلبات والمثاليّات لأنّ لديكما أبناء .
- من المهمّ مراجعة مركز استشارات للحوار والإقناع والتجديد في الحياة وتصحيح الأخطاء .. وفّقكم الله وسدّد خطاكم .