الاستشارات الاجتماعية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكلتي أنّني متزوّجة منذ تسعة شهور وحاليّا أنا حامل .
من بعد زواجي بفترة لا أقدر أن أنام في البيت مطمئنّة وزوجي خارج البيت بسبب ما يحدث لي .. كثيرا ما أكون نائمة أو لم أنم بعد ، أحسّ بشخص يجيء وهو زوجي نفسه ، نفس تحرّكاته يدخل ويغلق الباب وأحسّ به يأتي و يستلقي بجانبي .. يا الله أتحرّك من أجل أن أقوم و أقرأ الأذكار أو يقرب منّي يكلّمني أو يسألني أو يناديني بنفس صوت زوجي أو يسألني: نمت ؟
اليوم كنت على وشك أن أنام فسمعت كأنّ زوجي جاء وأغلق باب الشقّة ودخل الغرفة ليضع أغراضه فوق الطاولة وجاء فاستلقى بجانبي وقرب ليقبّل ظهري علما أنّي كنت متلحّفة وجسمي ليس مكشوفا والقرآن يتلى ب"الصالة" بصوت عال يصل إلى الغرفة وإلى كلّ الغرف ويأتيني أحيانا وأنا أقرأ الأذكار .
أفيدوني .. جزاكم الله خيرا .

الإجابة
وعليكم السلام ..
عزيزتي السائلة
لا تستسلمي أبدا لتخيّلاتك غير الواقعيّة ، هذا مجرّد شعور بحكم أنّك كنت تعيشين وسط عائلة كبيرة وفجأة أصبحت تنامين وحدك أحيانا ، والمرء عند ذكر الله يتوكّل على الله حقّ توكّله ويؤمن حقّا أنّ التحصين هو بمثابة الحصن الحصين والأمان من كلّ شرّ ومكروه .
أنا لا أستطيع أن أقول ما تعانين منه هو مشكلة نفسيّة لأنّه حسب وصفك مجرّد تخيّلات وقتيّة تنتهي بحضور زوجك أو أيّ شخص آخر ..
والخطوات المتّبعة :
أوّلا تنظّمين وقت نومك وصحوتك بحيث أنّك لا تذهبين إلى سرير النوم إلاّ فعلا ، الوقت الذي ستنامين فيه بمجرّد أن تضعي رأسك على المخدّة (( وذلك حتّى لا يكون هناك مجال للتفكير والخيالات غير الصحيحة ))
في حال حدوث مثل ما سبق ذكره لا تستسلمي للخوف، قومي من فراشك واصنعي أيّ شيء كـكسر حاجز الخوف كأن تذهبي لتتوضّئي وتصلّي ركعتين أو تشاهدي مقطعا مضحكا على هاتفك أو صنع عصير أو محادثة زوجك أو صديقتك أو أختك .. أو قراءة كتاب يختصّ بتجهيزات المولود بما أنّك حامل الآن ، وعندما يأتي الطفل ستنتهي جميع هذه التخيّلات بحكم أنّك متفرّغة للتربية والاهتمام بالمولود الجديد .
أتمنّى لكـ السكينة والاطمئنان في ظلّ رقيّ فكرك والقيم الإنسانيّة السامية .