الاستشارات الاجتماعية » مشكلات زوجية-الأسباب الداخلية » التقصير والإهمال في الحياة الزوجية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تحيّة طيّبة وبعد ..
أنا خرّيجة جامعة الأزهر حافظة للقرآن ، أتمنّى أن أتعلّم أكثر وأحصل على منحة للحصول على ماجستير ودكتوراه .
حبّذا لو كان التعلّم عن بعد لأنّ لديّ أطفالا ، طموحي أن أتعلّم وأعلّم الناس ، لكنّي أشعر أنّ زوجي لا يريدني أن أستزيد من العلم حتّى لا أقصّر في البيت وفي أطفالي .
أنا في غربة ولديّ وقت ولديّ طموح أن أتعلّم أكثر وأواصل لأنّ أيّ طريق بدون متابعة يحصل انقطاع وفتور وعدم متابعة وإهمال ..
بم تنصحونني ؟
خرّيجة 2005 - قسم حديث - .

الإجابة
سعادة الأستاذة ( فاطمة )
و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته..
شكرا لك على اختيار موقع لها أون لاين للإجابة على استشارتك ويسعدني أن أجيب على استشارتك على شكل نقاط كالآتي :
1- الحرص على قناعة الزوج بخطورة الفراغ الذي تحسّين به وذلك بالفيديوهات .. اليوتيوب وكذلك المشاهد والقصص المشابهة والإيحاء للأقارب وكلّ من له علاقة بالحديث مع الزوج بأهمّية استغلال الزوجة وقت فراغها بطلب العلم .
2- الآن يوجد التعليم عن بعد ومنه ( الجامعة السعوديّة الإلكترونيّة) ولها موقع إلكتروني تختارين التخصّص الذي تحبّين ، والعالم مليء بالجامعات التي تعلّم عن بعد . وكذلك المواقع العالميّة التي تعلّمك عن بعد وتضمّ الجامعات العالميّة . وتأخذين الشهادة من الجامعة نفسها التي تحبّين مثل موقع (cursera)
3- أعانك الله فنعم الطريق ورفعة العلم.
4- استعيني بالله بكثرة قراءة الفاتحة ففيها الدعاء المجاب، والإلحاح بالدعاء والاستغفار والصدقة فالقلوب بين إصبعين من أصابع الرحمن .
5- بيّني له أنّ علمك يعود للأولاد .
6- سهّل الله لنا ولك طلب العلم وثقّل به موازيننا يوم نلقاه.