الاستشارات الاجتماعية » مشكلات زوجية-الأسباب الداخلية » التقصير والإهمال في الحياة الزوجية

السلام عليكم ..
أنا متزوّجة ومؤخّرا وقعت في مشاكل كثيرة بيني وبين زوجي .عائلته استغلّت هذا الأمر فأوهمته أنّني أقوم بأعمال الشعوذة .. أخذوه عند الدجّالين فرسّخوا فيه هذا الأمر فأصبح لديه تخوّف كبير منّي وأصبح يكرهني أنا و ابني ويرفض الحوار والصلح ، ثمّ رفع عليّ دعوى الطلاق للشقاق .فكيف أسترجع ثقته فيّ .. ساعدوني جزاكم الله خيرا

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
أرحّب بكِ ابنتي (سناء) وأشكركِ على ثقتكِ في موقعنا (لها أون لاين) وأسأل الله تعالى أن يصلح حالك ويلهمك رشدك.
أعانكِ الله يا ابنتي وفرّج كربكِ, يمكنكِ أن تبحثي عن شخص ثقة أمين راجح العقل يكون واسطة بينكِ وبين زوجكِ, فيتحدّث معه ويذكّره بالله وينصحه , ويخبره أنّه لا يجوز شرعا أن يتّهمكِ بشيء دون وجود دليل واضح , ولا يصحّ أن يُطلّقكِ ويهدم أسرته بناءً على شكّ أو ظنّ, ويقول له: لا تتعجّل الطلاق قبل أن تتّخذ كلّ الوسائل الممكنة للإصلاح فالله تعالى أرشدنا إلى الحلّ المناسب في حالات الخلاف والشقاق؛ حيث يقول ربّ العزّة والجلال:
{وَإِنْ خِفْتُمْ شِقَاقَ بَيْنِهِمَا فَابْعَثُواْ حَكَمًا مِّنْ أَهْلِهِ وَحَكَمًا مِّنْ أَهْلِهَا إِن يُرِيدَا إِصْلاَحًا يُوَفِّقِ اللَّهُ بَيْنَهُمَا إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلِيمًا خَبِيرًا}, واختاري من أهلكِ من يتّصف بالتعقل والرويّة وحسن الحديث ليحضر هذه الجلسة لعلّ الله يلهمه الصواب, ويمكنكِ أن تراسلي زوجكِ على جوّاله بما ترين أنّه ممكن أن يقنعه ببراءتكِ من هذه التهمة, فإن كنتِ تعلمين من زوجكِ التديّن والخوف من الله فذكّريه بالله , واجعلي الخشية من الله هي وسيلتكِ في الوصول إلى قلبه, وإن كنتِ على علم وثقة أنّه يحبّكِ فتودّدي إليه بالكلام الطيّب وعبارة الحبّ والودّ لعلّ قلبه يلين, وذكّريه بالأيّام الجميلة التي قضيتماها معا, وذكّريه بابنه ومدى حاجته إليه وإلى رعايته, يقول الله تعالى:{ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ }فأكثري من الدعاء وتحيّني أوقات الإجابة خاصّة في الثلث الأخير من الليل, وعليكِ بالدعاء الذي قاله الحسن البصري عندما خشي على نفسه من بطش الحجّاج : (اللهمّ يا وليّ نعمتي وملاذي عند كربتي اجعل نقمته بردا وسلاما علىّ كما جعلت النار بردا وسلاما على إبراهيم عليه السلام ) فهذا دعاء رائع ردّديه في سجودكِ فهو دعاء لكلّ من وقع في مشكلة أو ابتلاء أو خوف أو توتّر أو مأزق .
أسأل الله الكريم أن يهدي زوجكِ ويصلح ذات بينكما .