الاستشارات الاجتماعية » قضايا الخطبة

السلام عليكم
أرجو مساعدتي في اتّخاذ قراري فأنا في حيرة من أمري. بدأت مشكلتي منذ سنة تقريبا لمّا تقدّم لي أحد أقاربي وهو شخص جيّد لكن بدون وظيفة فرفضته بدون تفكير، لكنّ أهلي أصرّوا أن أوافق لكن سوف لا يتحقّق شيء إلاّ إذا حصل على وظيفة .. لم أكن مرتاحة فأصررت على رفضي واستمرّوا في المحاولة إلى أن وافقت و لست مرتاحة وندمت بعدها ، خطئي أنّني لم أتكلّم وجلست أنتظر إلى أن حصل على وظيفة فكتبنا الكتاب وتيسّر أمر الشبكة ، لكن في داخلي ما كنت متقبّلة كذّبت هذا الإحساس واستمررت طيلة ثلاثة شهور غير مرتاحة أصعب شيء عندي لمّا أكلّمه ، ما قدرت أن أحبّه رغم أنّني أحاول بكلّ جهدي أن أجامله وأقول له أحبّك و ليس في قلبي ذرّة حبّ له .. انتابتني حالة نفسيّة سيّئة ، طول الوقت أبكي لست قادرة أن أحسّ بالسعادة معه ، كلّمت أمّي وأخواتي فقلن لي الحبّ يأتي مع العشرة ومن الضروري أن أصبر .. ليس لديّ رغبة أن أهتمّ به ولا رغبة الاستعداد للزواج . هو إنسان طيّب لكنّي لا أقدر أن أجبر قلبي أن يحبّه ، بدأ يحسّ أنّه ليس مرغوبا بسبب معاملتي له رغم أنّني أحاول ألاّ أبيّن .. أحتاج إلى مساعدتكم هل أستمرّ أم أنفصل ؟ وهل أحاسيسي مؤقّتة تزول بعد الزواج ؟ وإذا نصحتموني أن أستمرّ فكيف أتجاوز هذه الفترة ؟
عمر المشكلة
ثلاثة شهور
في اعتقادك ما هي أسباب المشكلة
لا أعلم .
في اعتقادك ما هي الأسباب التي أدّت إلى تفاقم المشكلة؟
لا أعلم .
ما هي الإجراءات التي قمت بها لحلّ المشكلة
لا شيء .

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
حيّاك الله غاليتي ريما وأهلا وسهلا بك في موقع لها أون لاين وأشكر ثقتك بنا .
أشعر بكِ عزيزتي وتفهّمت مشكلتك جيّدا ، لنتأمّل ما ورد في حديث النَّبِيّ صلّى الله عليه وسلّم: انْظُرْ إِلَيْهَا فَإِنَّهُ أَحْرَى أَنْ يُؤْدَمَ بَيْنَكُمَا وذكر ابن جبرين رحمه الله أنّ ذلك ( يعني: أن تدوم الصحبة بينكما وأن يوفّق بينكما) بحال طيّب .
فيبدو من خلال استشارتك أنّك لم تشعري بالراحة واستمرارك يؤصّل عدم قبولك وراحتك لهذا الخاطب ، قد ينتهي بك المطاف بالانفصال ، فأنت أقرب إلى نفسك وأفهم لها، أمهلي نفسك بضعة أيّام واستخيري الله عزّ وجلّ وانظري إلى إيجابيّات هذا الخاطب ، وإن شعرت أنّه لا يزال شعورك بعدم تقبّلك له فمن الأفضل الانفصال ، ونسأل الله أن يعوّضكما خيرا ..
والله أعلم وأحكم ... رزقك الله سعادة الدارين ..