الاستشارات النفسية » الاضطرابات النفسيه للراشدين

السلام عليكم
أجد في نفسي نوعا من الغرور ، لكنّي لا أقصد ذلك ولا أحسّ به أيضا ، لكن الجميع يعرفون ذلك إذا ما الحلّ لإسكاتهم ؟

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
حيّاك الله أختي الفاضلة سيسيليا ومرحبا بك .
غاليتي ..إذا لم أكن مخطئة في فهمك فأعتقد أنّك تقصدين أنّ من حولك يصفك بالغرور رغم أنّك لا تجدينه في نفسك أو لا تقصدينه ..
فإذا تساءلنا عن الطريقة التي يحكم الناس بها على دواخلنا فسنجد أنّ أهمّها من خلال سلوكيّاتنا معهم .. فقد يعتبر البعض صمتك في وسط جماعة من المتحدّثات غرورا ..وكذلك قلّة علاقاتك الاجتماعيّة ..أو ترفّعك عن المشاركة في الوسط الاجتماعي ومن حولك فيه شيء من الكبر عليهم ..لذلك فإنّ ضبط بعض سلوكيّاتك غير المقصودة والتحكّم فيها والمشاركة الاجتماعيّة ..كلّها أمور تُغيّر من فكرة الآخرين عن شخصيّتك وتكسبك قدرا من التواضع ..والنتيجة ستكون تقبّلهم أكثر لك وبالتالي سيقلّ تحدّثهم عنك من هذا الجانب .وستكون لك صداقات تعكس ما بداخلك من خلال قربهم منك وتحدّثهم بالخير عنك .
دعواتي لك بالتوفيق .