الاستشارات الاجتماعية » قضايا اجتماعية عامة

السلام عليكم ورحمة الله
أنا بنت عمري سبع وعشرون سنة أدرس في الجامعة، لم أتزوّج حتّى الآن علما أنّي لم أجد طريقة إلاّ استعملتها من خطابات و مواقع زواج و غيرها .. هذه حكمة ربّي ، لكنّي انقطعت عن زيارة الأقارب منذ سنوات علما أنّ علاقتنا جيّدة ولكنّي لا أحبّ الجلوس معهم ، ليس لأنّي أكرههم ولكنّي أحبّ العزلة ... سؤالي إنّي خائفة أنّ ربّي لن يغفر لي و أنّه لن يدخلني الجنّة بسبب ذلك و لن يبارك لي في حياتي و أنّ هذا سبب تأخّري في الزواج إلى الآن ..

الإجابة
عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
حيّاك الله أختي ياسمين وأشكر لك ثقتك بنا ونأمل أن نقدّم لك ما يفيدك ..
جعل الله أيّام عمرك عامرة زاخرة بما يحبّ ويرضى ، أكثر ما يعبث بحياة الإنسان عندما يحصر نفسه داخل منظومة أفكار تسلب رونق حياته وجمالها ، فأكبر سجن يأسر الإنسان هو أفكاره عن ذاته ومستقبله وكأنّها مسلّمات وقوانين ، وسعادة الإنسان وهناؤه في الروح الإيجابيّة التي يستمدّها من قضاء الله وقدره والتسليم والرضا بما يقسم الله للإنسان في حياته .. لم يؤخّر الله عنك أمرا إلاّ لشرّ يصرفه عنك ..ليقدّم لك الأفضل.. ليقرّبك إليه ويسمع صوت مناجاتك...
غاليتي ياسمين لقد أسكنت نفسك وريعان شبابك ببيت اسمه الزواج وبدأت تغلقين نوافذه عن الحياة الاجتماعيّة ودورك في المجتمع حتّى رأيت كلّ شيء حولك باهتا باردا لا طعم له ولا لون ، أسدلت ستار العتمة حتّى كرهت كلّ شيء حولك !
لابدّ أن تستجمعي قواك ، البيت الخرب بداخلك ، يحتاج إلى ترميم إلى سقيا ليزهر وتزهر حياتك معه ..
افتحي نوافذك استمتعي بعطائك وبنسيم الخير الذي تمنحينه لمن حولك ، ابني علاقاتك مع الناس ليعرفوك..استثمري أوقاتك في النافع والمفيد .
وفّقك الله وأسكن فؤادك سعادة الدارين ورزقك الزوج الصالح ..