الاستشارات الاجتماعية » قضايا بنات » البنات والحب

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جزاكم الله خيرا على ما تقدّمون .. استشارتي بخصوص زميلة لي في العمل كانت علاقتنا مجرّد سلام ، ومن طبعي أن أحاول كسب الكلّ بالكلمة الطيّبة والمعاملة الحسنة .. ثمّ صارت علاقتنا أقوى وأخذت رقم هاتفي وصرنا نتواصل كثيرا ، ومنذ بداية هذه العلاقة صرّحت لي بحبّها الشديد لي وأنّي دخلت قلبها منذ فترة طويلة ، لكن كانت تستحي أن تقول لي ولم تجد الفرصة المناسبة لإخباري بذلك .. فرحّبت بها بكلّ سرور وبعدها ازدادت علاقتنا ، لكن هذه الفتاة حسّاسة جدّا وعاطفيّة جدّا ..
تعبّر لي أحيانا عن مشاعرها وحبّها بشكل كبير، وعندما أقابلها بعد يومين أو ثلاثة تعانقني بشدّة ، ولمّا نجلس سويّا تحبّ أحيانا أن تمسك بيدي .. هذه الصديقة هي أوّل صديقة تفعل معي هذا ، وبصراحة احترت جدّا هل هذا الأمر طبيعيّ بين الصديقات أم أنّه لا ..؟ غالبا ما أقابلها ببرود ولكنّها لا تهتمّ .. فأرجو الإشارة عليّ بما هو مناسب وكيف أتصرّف معها ، فأنا لا أريد أن أفقدها لأنّها فتاة طيّبة وحسّاسة والكلّ يحببنها لحسن خلقها ، وفي مقابل هذا أخاف أن يكون في علاقتي معها ما يغضب الله .. وجزاكم الله خيرا .
عمر المشكلة :
أقلّ من سنة .

الإجابة
عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
كلّ منّا يحبّ لقاء الآخرين والابتسام في وجوههم واكتساب الأصدقاء ، لكن تقابلنا أحيانا أصناف من الناس نتعجّب حين لقائهم ومعرفتهم .. ذلك لكون طبيعتهم تختلف تماما عن طبيعتنا .. يمارسون نوعا من التصرّفات يختلف جدّا عمّا اعتدنا عليه .. أو حتّى ما تمليه العلاقات الطبيعيّة ..
صاحبتك التي تكلّمت عنها .. لا أعتقد أنّ لديها نيّة سيّئة .. أو مقاصد غير جيّدة من علاقتها بك .. لكنّها من تلك النوعيّة التي علاقاتها قليلة جدّا ، وحين تثق في شخص ما فهي تتخطّى خطوط العلاقة الطبيعيّة لتكون علاقتها حميمة أكثر .. هذه النوعيّة من الناس تكون العلاقات معهم مزعجة لمن لا يناسبه أُسلوبهم وطريقتهم .. بل هي متعبة لهم هم أنفسهم ..
نصيحتي الابتعاد عنها لكون هذه الصديقة قد خطت الخطوة الأولى معك .. ولو بقيت معها فستخطو خطوات إضافيّة .. هي من وجهة نظرها طبيعيّة عاديّة ..
تلك الخطوات لن تناسبك ولن تشعري بالراحة معها .. ووقتها سيكون التخلّص منها أصعب منه الآن ..
أنصحك حفظك الله بتحويل العلاقة لتكون رسميّة معها .. مع إبداء الرأي صريحا بكون هذه ( الأمور ) لا تناسبك بل تزعجك ..
لربّما رأيت في عينها انزعاجا وانكسارا ، لكن إيقاف هذا الأمر الآن أفضل بكثير من الاستمرار فيه .. ومثل هذه الأمور الصرامة فيها أفضل من سواها ..
هناك كتاب أنصحك به اسمه ( أربعون شخصا تجنّبهم عند برادة المياه ) من منشورات مكتبة جرير .. الكتاب يعطيك فكرة عن أنماط مزعجة قد تصادفينها في حياتك بشكل سهل وجميل .. وإن كان في الكتاب مثل ما في غيره من الكتب الغربيّة من بعض الملاحظات التي لا يفوت على فتاة واعية مثلك الانتباه لها .
وفّقك الله ورعاك .