الاستشارات النفسية

السلام عليكم
أعاني من بعض الأعراض منذ ثلاث سنين تقريبا ، أمّا الآن فازدادت الأعراض بسبب بعض المشاكل والضغوط النفسيّة فلم تعد لديّ رغبة في الحياة قطّ و أفكّر دائما في الانتحار .. تعبت من الهمّ والحزن وكرهت الحياة ولا أريد البقاء لا أعلم ما الحلّ ؟ فشهيّتي للأكل قلّت وفقدت وزني، عندما يراني أيّ شخص يقول إنّ وزني نقص ، لم أعد كالسابق أضحك وأغنّي ، البشاشة اختفت من ملامحي والمرح والبهجة اشتقت إليهما ، ذهني دائم التفكير و قلقة ومتوتّرة دائما ، أهزّ قدمي باستمرار دون توقّف ، الجميع يلاحظ عند جلوسهم بجانبي قدمي لا تتوقّف عن الاهتزاز، الشعور بالخوف وعدم الأمان يلازمني فلم يعد شيء يسعدني كالسابق .. ذهبت إلى طبيب نفسيّ ووصف لي دواء فاستمررت عليه أكثر من ثلاثة أسابيع تقريبا ولم أشعر بتحسّن .. التفكير في الانتحار ازداد جدّيا ولكنّي لم أجد طريقة مضمونة فما زلت أفكّر
فلا أريد أن يؤلمني المستقبل أكثر
ماذا أفعل ؟ هل أنتحر وأرتاح أم أطلب المساعدة ؟
وجزاكم الله خيرا .
عمر المشكلة
أربعة أشهر
في اعتقادك ما هي أسباب المشكلة
لا أعلم .
في اعتقادك ما هي الأسباب التي أدّت إلى تفاقم المشكلة؟
كبت المشاعر وعدم الوثوق بأحد .
ما هي الإجراءات التي قمت بها لحلّ المشكلة
أصررت على والديّ للذهاب إلى طبيب نفسيّ وذهبت .

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله
عزيزتي السائلة قرأت سطورك وتفهّمت معاناتك
وأشكرك في التوجّه إلى أهل الاختصاص وطلب مساعدتهم.
وفي مثل هذه الحالة لا أستطيع تحليل مشكلتك من خلال استشارة إلكترونيّة فلابد من النظر إلى الحالة عن قرب وملاحظتها من جميع الجوانب وعمل دراسة لمعرفة ما هي الأعراض وإعطاء العلاج المناسب المقنّن بجلسات نفسيّة ..
لا تقلقي عزيزتي السائلة فهذا هو الحلّ المناسب ، والواجب عليك فعله الآن الذهاب فورا إلى أقرب عيادة نفسيّة عند أخصّائيّة نفسيّة وطلب مساعدتها لأنّك مازلت في بداية المشكلة وكلّما عجّلت في حلّها والتوجّه إلى أهل الاختصاص كلّما ساعدنا ذلك في العلاج الفوري وتأهيلك تأهيلا نفسيّا وصحّيا واجتماعيّا يساعدك في ممارسة حياتك بشكل طبيعيّ جدّا ..
وكنت أتمنّى ألاّ تتوقّفي عن أيّ علاج دون استشارة الطبيب فهذا ليس لصالحك ..
أتمنّى أن تعيشي في سكينة واطمئنان في ظلّ رقيّ فكرك والقيم الإنسانيّة السامية .