الاستشارات الاجتماعية » مشكلات زوجية-الأسباب الداخلية » التقصير والإهمال في الحياة الزوجية

السلام عليكم ورحمة الله
وجدت لدى زوجي حبوبا بيضاء ، وعند البحث في الإنترنت اكتشفت أنّها حبوب كبتاجون وكانت موضوعة في كيس صغير .. وعند سؤال زوجي عن هذه الحبوب قال إنّ صاحبه نسيها في سيّارته واتّصل بزوجي وطلب منه إنزال الحبوب من السيّارة وجعلها معه حتّى يلقاه لكيلا تتعرّض للشمس .
زوجي أنكر عدم معرفة محتوى الحبوب وعند مواجهته بأنّ هذه الحبوب كبتاجون قال إنّه لا يعرف ، وعند سؤال صاحبه أنكر أنّها كبتاجون وإنّما هي حبوب جنس فقط وأنا متأكّدة من كذبه فهي حبوب كبتاجون .
أنا في حيرة شككت في زوجي وصديقه وأخبرت زوجي أنّني أريد الذهاب مع صديقه بالحبوب إلى إدارة مكافحة المخدّرات للتأكّد والفصل في أمر الحبوب .. أشيروا عليّ فأنا لا أعلم ماذا أفعل ؟؟
عمر المشكلة :
أسبوع .

الإجابة
عليكم السلام ورحمة الله
أختي أمّ ناصر الذي فهمته والله أعلم أنّ لك شخصيّة إيجابيّة وفاعلة ، وربّما زوجك يحترم شخصيّتك ويتأثّر بك وهذه ميزة الشخصيّات الإيجابيّة أنّها تؤثّر وتنشر الإيجابيّة. أوّلا عزيزتي الرجل يحبّ أن تصدّقه زوجته ، وتكذيبك له قد يورث علاقتكما شيئا من الجفاء والتباعد وفقدان الثقة فأظهري له أنّك صدّقته ، ولكن لأنّك إيجابيّة أتوقّع منك أن تتكلّمي وتذكري أثر إدمان المخدّرات على الفرد والأسرة ، واطرقي هذا الأمر من جميع جوانبه من ناحية حرمته الشرعيّة ومن ناحية أثره الاجتماعي في إفساد الأسرة ومن ناحية أثره على سمعة الفرد في مجتمع محافظ قد تطال السمعة الأولاد وتؤثّر عليهم لعلّ زوجك يتّعظ ويقتنع عقليّا بقبح المخدّرات فيحذرها، وأنصحك أن تفتعلي أنّ صديقتك زوجها تناول مخدّرات وأنّها دمّرته وأنّك نصحتها بطلب الطلاق لعلّ اللبيب بالإشارة يفهم، ويبقى قلب زوجك والقلوب بيد الرحمن فعليك في كلّ صلاة قبل السلام أن تدعي (اللهمّ حبّب الإيمان إليّ وإلى زوجي وأولادي وزيّنه في قلوبنا وكرّه إلينا الكفر والفسوق والعصيان )( ربّنا هب لنا من أزواجنا و ذرّياتنا قرّة أعين واجعلنا للمتّقين إماما) وإذا حرصت على الدعاء باستمرار ثقي أنّ الله يحبّ العبد اللحوح بل يستحي أن يردّه ..