الاستشارات النفسية » الاضطرابات النفسيه للراشدين

السلام عليكم ورحمة الله
أعاني من ضعف الانتصاب بسبب كثرة العادة السرّية ، ذهبت إلى الطبيب فأعطاني الدواء وقال لي ابتعد عن ممارستها قلت لا أقدر فأنا أعاني من شهوة كبيرة فائذن لي بها مرّة كلّ خمسة عشر يوما فقال لا .. وأنا الآن في خوف دائم وكثيرا ما أفحص الانتصاب فأجده يقارب 75 في المائة ومؤخّرا عاد إليّ نسبيّا ، وفي بعض الأيّام الانتصاب صباحيّ ..
بدأت أمارس الزنى والعياذ بالله والله إنّي لا أريده خشية الله ، ازداد حالي توتّرا وأصبحت حياتي جحيما علما أنّي أعاني من المسّ والسحر المأكول -أنا أصلا حياتي كلّها أزمات ومشاكل - فلمّا فقدت رجولتي ازداد حالي سوءا حتّى كدت أجنّ ، ذهبت إلى الطبّ النفسي فأعطاني الطبيب دواء ، المشكلة أنّي لمّا عدت إلى طبيب الذكورة وهو من أعلم الأطبّاء في المدينة قال لي لابدّ أن تتوقّف عن الدواء النفسي وإلاّ فحالك يزيد سوءا .. أنا مضطرب حتّى كاد يغمى عليّ مرّتين علما أنّي زرت طبيب القلب وقال لي أنت سليم لكن عندك توتّر كبير ، طبيب الرأس أيضا قال لي عروق رأسك ضيّقة فأخبرته أنّي أمارس الجنس بدون عقار "تاداليس" للجنس فقال لي إن بدأت بممارسة الجنس دون اتّباع وصفاتي سوف يقلّ عندك الانتصاب شيئا فشيئا إلى أن تفقده وأنا الآن لا أريد الزنى كما أنّي أخاف أن أتزوّج فأخسر بسبب ضعف الانتصاب علما أنّي مدخّن وأبلغ 30 سنة ومررت بمشاكل كثيرة في حياتي بسبب السحر المأكول .. أنا الآن أخاف أن يقلّ الانتصاب شيئا فشيئا حتّى أفقده علما أنّ حالي مستقرّ . عندي سؤال آخر هل ممارسة الجنس بدون مقدّمات عمل سيّئ مضرّ بالعضو الذكري أم لا ؟ ومتى أستطيع أن أعلم أنّي مؤهّل للزواج ؟ فلقد بدأت بممارسة الزنى لقلّة صبري وكم يستطيع الرجل أن يصبر دون جنس ؟ الأهمّ هل سوف تؤثّر عليّ العادة التي أقلعت عنها مستقبلا -إن أنا في المستوى الجنسي- وهل يمكن أن يعود الانتصاب كاملا كما كان 100/100 أم سيعود نسبيّا ؟ شكرا لكم ولا تنسوني من الدعاء والله أنا أبكي ليلا نهارا منذ ثلاثة أشهر وأدعو الله في كلّ حين حتّى صرت لا أقدر على البكاء .

الإجابة
عليكم السلام ورحمة الله
أهلا وسهلا بك أخي الفاضل
أخي الفاضل من المتعارف عليه في علم الجنس أنّ الخوف والتوتّر والقلق والأفكار السلبيّة –والاستنتاج- من أهمّ مسبّبات سوء الحالة النفسيّة التي تؤثّر على الأداء الجنسي بشكل عامّ ، كما أنّ كثرة التفكير وانشغال البال يؤثّران بشكل كبير على الانتصاب والأداء الجنسي . ومن الواضح أخي الكريم أنّك من الناحية العضويّة سليم ، ولكن لديك توتّر وقلق شديد وهذا بالتالي يصاحبه اكتئاب ممّا يؤثر على الانتصاب ، أيّ متاعب أو فكر في حياتنا ينعكس بطبيعة الحال على العلاقة الجنسيّة . ومن الواضح أيضا أنّك محتاج إلى تغيير أسلوب حياتك بشكل صحّي مثل ممارسة الرياضة وتناول الغذاء الصحّي حتّى يكون وزنك مثاليّا ، وهذا بالتالي ينعكس على ثقتك بنفسك وممارسة الهوايات والأنشطة المحبّبة إليك ، إذ لها تأثير إيجابيّ أيضا على شغل وقت فراغك بما هو مفيد وإيجابي على صحّتك النفسيّة والجسديّة .. أخي الكريم عليك أن تعلم أنّ التفكير باستمرار في الجنس يجلب لك الشهوة العالية ، فلا تقض يومك في الانشغال بالأمور الجنسيّة ومتابعة شهوتك .. لابدّ أنّ 95% من يومك وأنت مشغول بعملك وبالرياضة وبالراحة وبممارسة الهوايات والأنشطة وجزء للعلاقات الاجتماعيّة الإيجابيّة ، لا تتابع نفسك في المواضيع الجنسيّة واترك الموضوع من ذهنك نهائيّا لأنّ متابعتك تجلب القلق والتوتّر واختبارك لنفسك يسبّب لك الفشل ، والموضوع كلّه نفسيّ فعليك عدم مراقبة نفسك وأدائك لفترة طويلة ، كما أفضّل أن تستعين بالطبيب النفسيّ لأنّك تحتاج إلى بعض المهدّئات التي تزيل عنك القلق والاكتئاب وبالتالي يتحسّن مزاجك ، ومع الرياضة والأكل الصحّي وهدوء الأعصاب وراحة البال والابتعاد عن مراقبة نفسك سوف تجد أمورك تقدّمت بشكل كبير وعادت إليك ثقتك بنفسك بإذن الله تعالى .
أخي الكريم تحيّاتي لك وتمنّياتي لك براحة البال والعافية وفي انتظار تواصلك معنا للإجابة عن أسئلتك والردّ عليها .
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته