تطوير الذات

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أوّلا - جزاكم الله خيرا على الإجابات الرائعة عن أسئلة القرّاء .
ثانيا - كلّ الردود على من لا يحبّون القراءة ويريدون أن يتعلّقوا بها ويداوموا عليها تتمثّل في النصح بقراءة بعض الكتيّبات الصغيرة المثاليّة أو بعض القصص وما شبه ذلك ، أريد الإرشاد إلى بعض هذه الكتيّبات أو القصص بالأسماء إن أمكن ولكم جزيل الشكر .

الإجابة
عليكم السلام ورحمة الله
الأخت الكريمة sama في البداية يكفي أن تكون لديك الرغبة في حبّ القراءة والاطّلاع بحثا عن المعرفة ، ولكن يتبقّى الجزء الآخر بعد الرغبة الحقيقيّة في القراءة وهي لماذا تقرئين ؟ وعن أيّ شيء تبحثين من موضوعات واهتمامات تتوفّر في الكتيّبات والقصص ؟ فكلّ موضوع له تخصّص في الأدب والشعر والعلوم الدينيّة والأحاديث والعلم والثقافة وما إلى ذلك من تخصّصات ، فإذا أردت أن تتعلّمي حبّ القراءة فاقرئي ما تحبّين من موضوعات واهتمامات وهوايات تريدين أن تكوني على علم ودراية بها في المقام الأوّل ، وفي حالة ما إذا حدّدتّ التخصّص والهواية ابحثي عن طبيعة الكتيّبات والمقالات والبحوث والمقاطع والصور والمجموعات وهي البحث عن التخصّص العامّ و الكتب الصغيرة ، ولكن الموثوق بها من المواقع العلميّة أو ذات الاهتمام ولها أشخاص مسؤولون عن تلك الكتابات حتّى لا يتمّ تضليلك ، وبعد ذلك تستطيعين أن تنطلقي نحو التعمّق في التخصّص . والله من وراء القصد ..