الاستشارات النفسية » الاضطرابات النفسيه للراشدين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لم أتردّد قطّ في طرح مشكلتي التي قضت على مستقبلي. أرجوكم ساعدوني وأجيبوا عن تساؤلاتي ..
أنا فتاة أبلغ خمسا وعشرين سنة ، مشكلتي بدأت عندما رأيت أحد الأشرطة الجنسيّة وعمري اثنا عشر عاما (أحضره أخي إلى البيت) ووقعت أنا ضحيّة مشاهدتها , منذ ذلك الحين شعرت بشيء في جسدي كأنّه الشهوة ولأوّل مرّة شعرت بذلك . بعدها وفي الخامسة عشرة من عمري أصبحت أشعر بالشهوة في كلّ مرّة أرى لقطة جنسيّة ما دفعني إلى ممارسة العادة السرّية والتي شيئا فشيئا حطّمتني نفسيّا ، فعدم معرفتي بكيفيّة التخلّص منها جعلني أدمّر نفسي بنفسي وأنا الآن في سنّ الخامسة والعشرين ومازلت أمارسها وأتساءل دائما هل أنا فتاة عاديّة؟ لماذا الفتيات لا يمارسنها -إلاّ أنا- ؟ ما الخلل في شخصي ؟ أرجوكم ساعدوني ما أسباب ممارستها وكيف أبتعد عنها ؟ أرجوكم ساعدوني .

الإجابة
عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
عزيزتي السائلة
أشكرك على التوجّه إلى أهل الاختصاص وطلب المشورة منهم .
وبخصوص مشكلتك وبـاعترافك الذاتي وإقرارك أنّ ما تفعلين غير مرغوب وغير سليم ليس من الناحية الجسديّة فقط وإنّما من الناحيتين النفسيّة والدينيّة .
وقبل هذا هو أمر لا يجوز في ديننا الحنيف ، ومشاهدة الأفلام الإباحيّة محرّمة ، وأتمنّى في البداية البعد التامّ والتوبة إلى الله عزّ وجلّ والإقلاع عن مشاهدة هذه الأفلام ، وتقوية علاقتك بالله عزّ وجلّ وطلبه أن يملأ قلبك بخشيته ومراقبته في السرّ والعلن .
ثانيا - ممارسة العادة السرّية لها أضرار على الجسد والروح ، فـالجسد تضعفه وتهوّنه والروح تزهقها بالحزن والقلق وتأنيب الضمير .
حصّني نفسك أوّلا بالصبر والتحمّل ، وعند حدوث أيّ بادرة للرغبة في ممارسة العادة السرّية توضّئي فورا وصلّي ركعتين ، وهذّبي هذه الرغبة بالصلاة والتسبيح والاستغفار ..
اجعلي لك قاعدة ألا وهي عند ممارسة العادة لابدّ من التصدّق أو الصلاة أو قراءة جزء من القرآن الكريم للـتكفير عن ذنبك والتقرّب إلى الله والابتعاد عن هذه العادة .
اشغلي تفكيرك بما هو منطقيّ ومقبول دينيّا واجتماعيّا ولا تجعلي مساحة فارغة للاستسلام لشهواتك أو رغباتك .
كوّني صديقات صالحات إيجابيّات تتحدّثين معهنّ وترافقينهنّ ويكنّ لكِ عونا في قضاء وقت فراغك والاستمتاع بوقتك بمرافقتهنّ والحديث معهنّ ، و إن أتتك فرصة للزواج الزواج المباح والحلال استخيري الله ولا تتردّدي ..
وأتمنّى أن تعيشي في سكينة واطمئنان في ظلّ رقيّ فكرك والقيم الإنسانيّة السامية .