الاستشارات الاجتماعية » مشكلات زوجية-الأسباب الداخلية » التقصير والإهمال في الحياة الزوجية

السلام عليكم ورحمة الله
مضت سنتان بعد الزواج وأنا وزوجي لم نستقرّ بعد .. هو لا يثق فيّ ولا أعلم عنه شيئا رغم أنّه يخبر أهله بكلّ شيء، هو مطلّق مرّتين والحمد لله أنجبت طفلة منه ، يرفض الوظيفة وبشدّة ويرفض أن أكمل تعليمي أو آخذ دورات رغم أنّ حالته المادّية ممتازة ولا يعاني من أيّ ديون أو التزامات، يرفض التسوّق معي أو اقتناء أشياء للمنزل بحجّة أنّها كماليات كما أنّه يرفض وجود الخادمة ولا يرغب فيها . لا أعرف كيف أتفاهم معه ، حاولت كثيرا لكن بدون جدوى والآن أفكّر في الانفصال عنه ... ماذا تقترحون عليّ كي أقنعه بالوظيفة وشراء الأغراض المنزليّة ؟

الإجابة
عليكم السلام ورحمة الله
عزيزتي السائلة العنود :
رفض زوجك وظيفتك ليس لعدم الثقة فيك ، كما بدا لي من سطورك ، فحالته المادّية ممتازة ، وليس لديه ضغوط مادّية ، كما أنّه قادر على توفير متطلّباتك وهذا كلّه من وجهة نظره مبرّرات كافيه لرفضه ، ولك أن تخبريه الهدف من الوظيفة من خلال علاقته بتنمية شخصيّتك وتطويرها والتعرّف على علاقات جيّدة تثري حياتك ، أمّا رفضه الكماليّات كما أخبرتِ فهو راجع إلى القيمة التي يراها ، فقد لا تكون ذات أهمّية بالنسبة له ، لذا يرى من العبث شراء شيء لا حاجة له به .
لا أرى سببا وجيها لطلب الطلاق وما ذكرت ، بإمكانك أن تصلي إلي نقطة اتّفاق بينكما دون الاستعجال ، أو انظري إلى المصلحة العامّة ، يمكنك العمل في المنزل فهناك وظائف كثيرة تساعدك ، اقترحي عليه ذلك أو اتركي له أن يقترح عليك ما هو المناسب مع ذكر الغاية منه . تقرّبي إليه وأطلعيه على بعض الأشياء التي تلفته ، سيتقرّب إليك شيئا فشيئا إن وجد لديك التفهّم والقبول .
وفّقك الله تعالى وبارك فيك ..