الاستشارات الاجتماعية » مشكلات زوجية-الأسباب الداخلية » التقصير والإهمال في الحياة الزوجية

السلام عليكم ورحمة الله
زوجي مسافر لغرض العمل ، وفي يوم من الأيّام تعب ابني وزادت حرارته فلم أخبر زوجي كي لا أقلقه وأشغل باله... أرسلت أختي بطفلي إلى المستشفى كي تفحصه ، وعندما عادت قال لها الطبيب إنّ طفلى عنده التهاب جرّاء الأسنان، وبعد ذلك اتّصل بي زوجي وقال لي هل خرج ابني اليوم؟ قلت له لا .. أعادها ثانية وهو يقول هل خرج مع أختك ؟ وفي هذه المرّة قلت له نعم ، ولمّا علم بخروجه بدون إذن منه غضب كثيرا لأنّني لم أخبره وقد سمع عن طريق شخص رأى أختي وهي ذاهبة إلى المستشفى .. وبعد ذلك غضب زوجي كثيرا ولم يتحمّل هذا الكذب وفقد ثقته فيّ ولا أعلم ما أفعل ؟ أرجو الردّ .

الإجابة
عليكم السلام ورحمة الله
سيّدتي الفاضلة أهلا وسهلا بك على صفحات لها أون لاين، والله أسأل أن ييسّر لك أمرك وأن يديم بينك وبين زوجك السكن والمودّة والرحمة .
إخفاء بعض الأمور عن الزوج - دون كذب صريح كما حدث - ورد أنّ السيّدة سهيلة بنت ملحان رضي الله عنها لمّا تزوَّجت بأبي طلحة رُزِقت منه غلامًا يسمّى "عميرًا "، ومرض الغلام مرضًا شديدًا، وقبل أن يخرج أبوه سعيًا وراء لقمة العيش، قبَّل ابنه وخرج، ولكن الموت رفرف على الغلام وأبوه غائب، فقامت الصحابيّة الجليلة وغسَّلت ابنها، وكفَّنته، وصلّت عليه أربع تكبيرات، وحفرت له قبره ودفَنته، ولمّا عاد زوجها ليلا، قامت فهيَّأت له نفسها، وأعدَّت له طعامه، فأكل ثمّ سألها: كيف عمير؟ قالت له: يا أبا طلحة، إنّ عميرًا بات الليلة لا يشتكي تعبًا، نام نومًا هادئًا، ونام معها زوجها في تلك الليلة وتمّ الجماع، وقبل أن يتوجّه لصلاة الفجر مع الرسول - صلّى الله عليه وسلّم - قال لها: أين عمير؟ فإنّي أريد أن أقبِّله قبل أن أذهب إلى رسول الله - صلّى الله عليه وسلّم - فقالت: يا أبا طلحة، إنّي حزينة، قال: ولِم؟ قالت له: لقد أخذت من الجيران شيئًا طلبوه منّي، فقال لها: أتحزنين إذا أخذوا وديعتهم؟ فقالت له: أتحزن يا أبا طلحة إذا أخذ الله منّا وديعته؟ وعند ذلك لم يَسَع أبا طلحة إلاّ أن قال : إنّا لله وإنّا إليه راجعون، وذهب إلى المسجد، وصلّى مع الرسول - صلّى الله عليه وسلّم - وشكا له زوجتَه أنّها أخفت عنه خبر وفاة ابنه بل ودفنته دون علمه، فلم يغضب رسول الله ، ولم يذكر أنّها أخطأت، فدعا لهما وقال: ((بارك الله لكما في ليلتكما))، فرزقهما الله عشرة من الذكور كلّهم حفظوا القرآن .
تحدّثي مع زوجك عن هذا الحديث، وأخبريه أنّ ما حدث هو خوفك من قلقه، لكن لا تكرّري الأمر، فالأب المسافر يكون أكثر قلقا من الحاضر المتواجد، بل ويريد أن يكون على علم بكلّ ما يحدث في غيابه .
تمنّياتي لك بالسعادة والتوفيق .