الاستشارات النفسية » الاضطرابات النفسيه للراشدين

السلام عليكم ورحمة الله
زوجة أبي لمّا تدخل عليّ بالصراخ تفتح الباب كالطوفان بهزّة قويّة ، وإذا دخل عليّ أحد في الغرفة أو جاء عندي أحد ارتجف بقوّة ، فهل هذا شيء من الأمراض النفسيّة أو له علاقة بما تفعل زوجة أبي أو ما هذا ؟
وجزاكم الله خيرا .
عمر المشكلة :
أظنّ خمس سنوات .
في اعتقادك ما هي أسباب المشكلة ؟
لا أعلم ما سببها .
في اعتقادك ما هي الأسباب التي أدّت إلى تفاقم المشكلة؟
أظنّ المشاكل التي أعيشها .
ما هي الإجراءات التي قمت بها لحلّ المشكلة؟
لا شيء .

الإجابة
عليكم السلام ورحمة الله
عزيزتي السائلة قرأت رسالتك وتفهّمت مشكلتك .
و هذا شعور طبيعيّ لردّة فعل قويّة تصدر من الشخص الذي أمامك ..
والخوف والقلق العرضي اللذان يحدثان نتيجة موقف مؤقّت هذا طبيعيّ جدّا ..
لا تفكّري كثيرا ولا تسترسلي في توقّعاتك غير الصحيحة ،
وقد تكون هناك في حياتك العائليّة مشاكل أثّرت عليكِ، ولكن لا تجعليها تسيطر على سعادتك و راحتك ..
كلّ الأبواب خلفها مشاكل ، والإنسان يستطيع أن يتكيّف مع مشاكله العائليّة ومنها يستخرج الحلول والبدائل لسعادته وراحته في التخلّص من هذه المشاكل .
المهمّ أن تهدئي وتتغافلي عن زلاّت غيرك ولا تجعلي الأشخاص السلبيّين يؤثّرون عليكِ .
كوني متّزنة وواثقة من نفسك وتجاهلي شعور الخوف والارتجاف ، وحاولي أن تندمجي مع الآخرين أكثر حتّى تكسري حاجز المخاوف الاجتماعيّة وتسعدي بمرافقة الآخرين.
إن حدث أمر يزعجك تغافلي عنه تماما ولا تلقي له بالاً .
أتمنّى أن تعيشي في سكينة واطمئنان في ظلّ رقيّ فكرك والقيم الإنسانيّة السامية .