الاستشارات الاجتماعية » قضايا بنات » البنات والحب

السلام عليكم ورحمة الله
أنا طالبة في الثانويّة ، هناك معلّمة تدرّسني أخبرتني أنّها تحبّني وتريدني بشدّة اتّضح لي أنّها شاذّة ، ولكنّي لا أستطيع التخلّص منها لأنّ درجاتي بيدها وأحتاج إلى الدرجات بشدّة، فبدأت أجاريها وأجلس معها وأنا بداخلي رافضة ما يحدث وما يحصل ...
ماذا أفعل ؟

الإجابة
عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
أهلا بك صغيرتي بين أفراد أسرتك الثانية أسرة موقع لها أون لاين الفريد المتميّز .
نسأل الله أن يرشدك إلى الحقّ ويعينك عليه .
الحمد لله الذي هداك إلى الحقّ ورفض الباطل .
ندعو أن ييسّر لك سبل تقواه في السرّ والعلن بصدق اللجوء إلى الله والاستعانة به سبحانه ثمّ الأخذ بكلّ الأسباب وعلى الله قصد السبيل .
صغيرتي يقينا لو اجتمع أهل الأرض أن يضرّوك لن يصيب المؤمن إلاّ ما قدّر الله عليه فاطمئنّي ولا تخافي .
درجاتك ,نجاحك ,رزقك كلّ أمرك وأحوالك بيد الله وحده
وأقصى تدابير البشر أن يصيبك ما كتب الله لك .
إيّاك أن تخافي في الحقّ لومة لائم .
خافي من الله (ففرّوا إلى الله ) .
نفرّ من الله إلى الله .
استعيني بالله يعنك على أمر دينك ودنياك والنيّة صادقة لله، إنّها تقوى والتزام بشرع الله ، والحلال بيّن والحرام بيّن وبينهما أمور مشتبهات ، ومن ترك لله عوّضه الله خيرا ممّا ترك .
احذري صغيرتي من أن يلبس عليك إبليس خدعه ،
"يا أيّها الذين آمنوا لا تتّبعوا خطوات الشيطان" ..
لا تجارى معلّمتك ولا تستجيبي لها بأيّ أنواع الاستجابة ولا أدنى صورة ، وقولي لها قولا ليّنا وانصحي لها وذكّريها بالله مع الثبات على الرفض التامّ لكلّ صور هذا الإثم ، وثقي بالله وعونه لك وأنّه معك وناصرك .
راقبي الله وكوني له كما يحبّ يكن الله معك فوق ما تريدين
( ومن يتّق الله يجعل له مخرجا ....)
تقرّبي إلى الله بالنوافل بعد الفرائض ,الزمي الدعاء والاستغفار والصلاة على رسول الله محمّد صلّى الله عليه وسلّم.
الدعاء سلاح المؤمن ولن نهزم بصدق الدعاء والتوكّل على الله .
الحقّ معك والحقّ منتصر على الباطل وقوّة الحقّ فوق كلّ شيء ، فلا تضعفي والله معك يعزّك ويقوّيك ويؤيّدك بجند من عنده ، ابحثي وتوخّي الدقّة أن يعرف معك المشكلة قريبة أو شخصيّة مخلصة ذات خبرة وثقة ، تعينك وتشدّ عضدك وتذكّرك وتثبّتك .
ولو وصل الأمر أن تذكري لمعلّمتك إن لم تبتعد عنك سوف تكشفين أمرها وتعلمين الإدارة تهديدا لعلّها تتوب وترجع ..
تذكّريها في الدعاء تكوني سببا في هدايتها وتوبتها ، فلعلّ الله يهديها ويصرفها عن الفاحشة ...
كلّما وجدت منك النصيحة والتذكرة مع الصدّ والنفور والثبات على الحقّ سوف تلين أو تملّ وتتركك .
ادخلي إليها من الباب المفتوح ما تحبّ ,هواية عندها امدحيها ..
لا تنفردي بها ولا تسمحي لها أن تختلي بك ، اصطحبي زميلة لك دوما بأيّ حجّة حتّى لا توفّري لها الظروف والأسباب.
كوني دوما مشغولة وتعذّري واعتذري .
هناك من أسرتك من يجب أن تصارحيه وتصلا معا إلى خطوات لحلّ هذه الأزمة ، حتّى إذا وقع منها تعسّف عليك أو اتّهام بالزور يكون هناك من هو على علم بما سبق ويدافع عنك ويساندك .
نسأل الله أن يردّها إلى الحقّ ويدفع ويدافع عنك ويحفظك من الشيطان وأعوانه .