الاستشارات الاجتماعية » قضايا بنات » البنات ومشكلات الأسرة

السلام عليكم ورحمة الله
أنا متزوّجة منذ خمس سنوات ، لكن زوجي ووالدي لا يوجد تواصل بينهما إلاّ إذا التقيا صدفة ، وأنا الآن في بيت أهلي بسبب ظروف مادّية تطوّرت وأصبحت مشكلة ..
رفض والدي أن أخرج من البيت مع زوجي وقال لا تذهبي معه حتّى يأتي ونتفاهم وبعدها اذهبي معه حيثما شئت . ظللت أتواصل مع زوجي ويأتيني بأغراض ومصاريف .. ولمّا علم والدي قال: المشكلة عندي فقط ، ولا مشكلة لديكما ليأت بنفقتك واذهبي معه .. أنا متردّدة وخائفة ولا أعلم سبب خوفي فماذا أفعل ؟

الإجابة
عليكم السلام ورحمة الله
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وخاتم أنبيائه وعلى آله وصحبه ومن اتّبع سنّته إلى يوم الدين وبعد . أختي الكريمة ( عاتكة )صاحبة الاستشارة الاجتماعيّة رقم (16-3 50839 ) السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد سأجيب على استشارتك على شكل نقاط كالآتي :
1- خوفك هذا من الشيطان .. توكّلي على الله -لزوجك- أسعدكما الله في الدنيا والآخرة .
2- ثمّ الدعاء لزوجك ولك ولوالدك والصدقة والدعاء بأن يؤلّف الله بين زوجك ووالدك واعملي على هذا .
3- انقلي من الأخبار ما يؤلّف القلوب بين زوجك وأهلك وقدّمي الهدايا نيابة عنه .
4- احرصي على الوليمة لأهلك في منزلك .
5- حاولي معرفة سبب التنافر بين أبيك وزوجك لإصلاح ما بينهما.
6- اعلمي أنّ الوالدين من أبواب الجنّة وبرّهما واجب (وقضى ربّك ألاّ تعبدوا إلاّ إيّاه وبالوالدين إحسانا.....الآية) فعليك بالرفق بوالدك وحسن برّه ووصله بما يحبّ .
7- وفّقنا الله وإيّاك لبرّ والدينا أحياء وأمواتا .
8- وصلّى الله على نبيّنا محمّد .