الاستشارات الاجتماعية » مشكلات زوجية-الأسباب الداخلية » الزوجة وهاجس الطلاق

السلام عليكم ورحمة الله
زوجي طلّقني ولي أربعة أطفال وقد تعلّقت بهم وحرمني منهم و يرفض أن يرجعني .. أنا متعبة وخائفة من ضياع أولادي لأنّه لا يتحمّل المسؤوليّة .
عمر المشكلة :
شهر ، ولكنّ المشكلة ممتدّة منذ سنوات .
في اعتقادك ما هي أسباب المشكلة ؟
كلّنا سبب فيها ، أنا عصبيّة وأتحمّل إلى درجة الانفجار، أمّا هو فلا يتحمّل المسؤوليّة ، ينقل أسرارنا إلى الغير ، أنانيّ وأنا أنانيّة مثله و لم نفكّر في أبنائنا .
في اعتقادك ما هي الأسباب التي أدّت إلى تفاقم المشكلة؟
العصبيّة وعدم وضع حدّ للمشاكل وتدخّل الناس في مشاكلنا ، هم من ضخّمها .
ما هي الإجراءات التي قمت بها لحلّ المشكلة؟
لم أقم بشيء ، أنا في بيت أهلي وأهلي ناس شداد ، أفكّر أن أرسل إليه رسالة أذكّره فيها بالعشرة و يمكن أن تكون العشرة أفضل مستقبلا فأنا عشت معه خمس عشرة سنة .

الإجابة
عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
مرحبا بك أختي الكريمة في موقع لها أون لاين , ونتمنّى أن نكون عند حسن ظنّكم بنا وأن نكون خير معين لكم بعد الله في تجاوز ما تمرّين به ...
أختي الكريمة يتعرّض الإنسان في هذه الحياة للكثير من العقبات التي تحول دون سيرها بالشكل السليم أو على الأقلّ بالشكل الذي يريده, في اعتقادي أخيّتي أنّ زوجك سيعيدك ولكنّه يريد أن يكون هذا الطلاق درسا لك ومن الممكن له كذلك، تذكّري دائما أنّ الزوجين ما دام الله قد رزقهما ذرّية وجعل بينهما رابطا قويّا لاستمرار الحياة فيجب عليهما التغاضي والتنازل عن الكثير من الأمور والمتطلّبات , ومن المفترض ألاّ يرجعا إلى الطلاق كحلّ إلاّ في أقصى الظروف وأصعبها ، يجب عليك الآن أن تكثري من الدعاء لله عزّ وجلّ أن يكتب لك الخير حيثما كان وأكثري من قول اللهمّ أصلح لي شأني كلّه ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين, حاولي أن تقترحي حكماً من أهلك أو من أهله ممّن تثقين به وبصلاحه ليكون مصلحا بينكما, لا تكثري من الشكوى أخيّتي للناس فهم في الغالب لا يأتي منهم سوى التخبيب ,لا تجعلي حياتك أخيّتي كتابا مفتوحا والجميع يستطيع قراءته في أيّ وقت, ولكن اجعلي مشاكلك بينك وبينه ولا تصعّدي الأمر لكيلا يضطرّ هو للتحدّث به إلى أيّ أحد , حاولي الهدوء وبالتالي سيتغيّر هو بشكل تلقائي, كذلك لا تذكري عيوب زوجك أمام أحد من الناس وخاصّةً عند حدوث المشكلة ، فالناس لا ينسون وقد تحلّ المشكلة وتعودين إليه وتعيشين معه وتنسين ما حدث وهم يردّدون ذلك عدّة سنوات فانتبهي لما تقولين دائما.
ختاما .. دعواتي لك بالعودة والاستقرار والحياة السعيدة .