الاستشارات الاجتماعية » مشكلات زوجية-الأسباب الداخلية » الزوجة وهاجس الطلاق

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكلتي أنّه كانت لي علاقة قبل الزواج ولم تكتمل .
زوجي كان على علم بالعلاقة ، لكن حدث أن وصلتني رسالة من العلاقة القديمة وكان ردّي عليها أنّني لا أريد مشاكل و أنا الآن غير ما كنت ... و لديّ بيت وزوج وابن لا غير .. قرأ زوجي محتوى الرسالة وفقد ثقته فيّ فأصبح يتحامل عليّ يريد الطلاق ، كلّمته أمّه لكن لم تحصل بيننا أيّ مشاعر .. فماذا أفعل ؟ أريد المساعدة والدعاء لنا بالصلح وتهدئة النفوس ...
عمر المشكلة :
ثلاثة أيّام .

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
أهلا بك ومرحبا أختنا الفاضلة بين أفراد أسرتك الثانية أسرة موقع ( لها أون لاين ) والذي نسأل الله القدير أن ييسّر لنا سبل التعاون والتناصح فيما بيننا للوصول إلى الحقّ ولما فيه سعادة الدنيا والآخرة .
نستعين بالله ونستعيذ من الشيطان الرجيم أن يصرف عنكم سوء الظنّ .
عليك بالدعاء دوما ..
اللهمّ ألّف بين قلوبنا وأصلح ذات بيننا واهدنا سبيل الرشاد واهدنا سبيل السلام .
اللهمّ افتح بيني وبين زوجي واجمع بيننا بالخير وعلى الحقّ .
كوني ملحّة على الله بالدعاء بيقين وثقة في الله أن يغيّر قلب زوجك وتصفو العلاقة بينكما وتعمّ المودّة والرحمة .
الزمي الاستغفار , الصلاة على النبيّ صلّى الله عليه وسلّم، لا حول ولا قوّة إلاّ بالله ، كلّها من مفاتيح الفرج وتبديل الحال وكشف الغمّة .
هيّا بنا نركّز على الجانب الديني والروحاني وبه يتغيّر السلوك وتتبدّل الأفكار , نعينه على نفسه وشيطانه بالقرب من الله وزيادة التواصل والاتّصال بالله عزّ وجلّ .
التزام الفرائض والتقرّب بالنوافل , ليكن بينكما عبادات وطاعات في جماعة تؤلّف بين قلبيكما ..
عندما يقترب العبد من ربّه ويراقبه سوف يتّقي الله في نفسه وفي رعيّته .. فلا يظلم ولا ينتقم ويفكّر قبل أن يقرّر ويتصرّف هل هذا يرضي الله ؟ عندها سوف يدرك خطورة سوء الظنّ , ولا يدع نفسه فريسة للشيطان وخططه ويقاوم نفسه ويجاهد أمراض القلوب .
تعرّفي إلى زوجك وتقرّبي إليه ماذا يحبّ وما هي هواياته وميوله ..
شاركيه واسمعي له , اشغلي كلّ أوقاته ولا تنشغلي عنه .
يمارس رياضة , يصوم النوافل , يلزم صحبة صالحة تذكّره بالله وتعينه على أمر دينه ودنياه ولعلّ من بينهم من ينصحه ويردّه فيستجيب ..
طالما أنّ والدته تدخّلت وتعرف المشكلة فلا مانع أن تجلس إليه في ودّ ولين تذكّره بالله واجتناب الشكّ وسوء الظنّ، وكم الأضرار التي تقع جرّاء الطلاق وأنّه ليس بالأمر الهيّن وله أسبابه ..
عليك غلق هذا الحساب على الفيس بوك وكذلك بتر أيّ وسيلة اتّصال وتواصل بينك وبين هذا الرجل ، وأن تعلمي زوجك بذلك دليل صدقك ورفضك لأيّ اتّصال بينكما .
اجلسي إلى زوجك مرارا في حوار ودّ وحبّ ونقاش مثمر على أنّك لم ولن تفكّري فيه وحرصك على بيتك وحياتك معه .
عدّدي له مميّزاته وحبّك وتقديرك له ويجب غلق هذا الباب ونسيان هذه الصفحة من سجلّ حياتكما معا .
اطلبي منه ما يرضيه واتّفقا على بنود وقوانين للحياة بينكما وماذا يجب فعله منك كردّ فعل لمثل هذا الفعل الذي ظهر فجأة ، واعتذري عن التصرّف واطلبي منه السماح وأنّك تقبلين أيّ عقاب غير أن يشكّ أو يفكّر في الانفصال وهدم البيت لسبب غير قائم ولا وجود له .
صلاة الحاجة والإلحاح على الله , فالدعاء يغيّر القدر وهو سلاح المؤمن .
نسأل الله أن يبدّل الحال ويصرف قلبه للحقّ ويرضى عنك ويرضيك .