الاستشارات الاجتماعية » قضايا اجتماعية عامة

السلام عليكم ورحمة الله
أشكر جهودكم في عمل هذا الموقع الذي سوف يفيد الكثيرين ، وأنا سوف أتكلّم بشكل مفصّل عن حالة حصلت لي .
أنا نادم كثيرا وأستغفر ربّي كلّ يوم على ما حصل ولكنّي مقتنع أنّ السبب ليس منّي فقط وأنا أحد الطرفين وسوف أشرح المشكلة ..
المشكلة حدثت منذ سنوات حين كنت في الرابعة والعشرين من عمري، وبنت صغيرة عمرها إحدى عشرة سنة قد كانت من أصدقاء الأهل أعرف أهلها و يعرفونني وكثيرا ما نذهب إليهم ويأتوننا ، نساعدهم وهم كذلك .. لكن ما حصل أنّني في أحد الأيّام كنت أقوم بإصلاح الهاتف في بيتهم وابنتهم الصغيرة تلعب معي وتضحك لكن بطريقة ثانية ، إذ ظهرت صورة لبنت عارية في الجوّال عبر أحد الإعلانات فحاولت أن أحذف الإعلان ، لكنّها هذه المرّة أخبرتني قائلة تفرّج وشاهد فتعجّبت وأعلمتها أنّ هذه الصورة حرام ويجب عدم مشاهدتها لأنّنا نصلّي وقدّمت لها درسا دينيّا ونصيحة .. لكن بعد ذلك بدأت الكوارث تتتالى فأهلها يأتون كلّ شهر إلى البيت و نحن كذلك ، لكن هذه المرّة غيّرت أسلوب التعامل ، فبعد أن كانت تضحك وتبتسم وتقوم بحركات غريبة أصبحت تغيّر ملابسها بأخرى قصيرة وتحاول ألاّ تحتشم وتقوم باستعراض بالأزياء القصيرة رغم أنّها طفلة ، لكن عليها علامة البلوغ كالصدر والأرداف والساقين وأنا شابّ مثل كلّ الشباب عندي أحاسيس ورغبة جنسيّة ، ورغم هذا كنت أحاول أن أتجنّبها وأتعوّذ من الشيطان وأغضّ البصر ، لكنّها تقترب منّي لأشاهد وطبعا فعلت هذه الخطوة ثمّ غيّرت ملابسها ورجعت بملابس محتشمة...ثمّ قامت بزيارتنا والمبيت عندنا و حاولت أن تفعل مثلما كانت تفعل كلّ كرّة ، لكنّي حاولت أن أتعامل معها بأسلوب محترم ورسميّ لأتجنّب المصيبة ، لكنّها رجعت إلى الأسلوب العادي المحترم بعدما عاملتها بأسلوب رسميّ .. وفي فترة الظهيرة عندما كانت معي في إحدى الغرف نلعب والباب مفتوح وأنا حريص ألاّ أجلس مع بنت في غرفة واحدة -والشيطان ثالثنا - مع البنت جوّالها نلعب الألعاب ونضحك ، ولكن هذه المرّة وبدون موجب للنوم استلقت على ظهرها وفتحت ساقيها أمامي ووضعتهما على الأرض وهي تضحك، فقلت لها "هذا عيب اجلسي باحتشام " لكنّها استمرّت فقمت لأذهب وأنا أتعوّذ من الشيطان ، لكن عندما قمت قالت " تعال إلى أين أنت ذاهب ؟ " وهي مستلقية على ظهرها وساقاها مفتوحتان أمامي فحرّكت إحساس الرغبة ... وأنا في حالة ضعف رجعت ورفعت من الأمام ملابسها والأعضاء الجنسيّة بادية من جسمها لكنّي تذكّرت أنّه حرام وهذا من عمل الشيطان فأنزلتها وتركتها ولم تعترض ولم تتكّلم ، ثمّ ذهبت وتعوّذت من الشيطان وندمت كثيرا ، لكنّها لم تتكلّم ولو بكلمة ولم تغيّر أسلوبها وظلّت تبتسم وكأنّ الوضع أعجبها .
حاولت أن أتجنّب الجلوس معها في "الصالة" لأتجنّب الشعور بالذنب وبالمصيبة .. دخلت الغرفة القريبة فدخلت هي أيضا وأخبرتني أنّ جوّالها لا يعمل وهي تبتسم بشكل غريب وتقوم بتقديم جسمها نحو الأمام ليظهر الجزء السفليّ منه ، ثمّ عادت بشكل طبيعيّ وجلست بجانبي ودخلت أختها وسألتني هل أصلحته ثمّ ذهبت أختها وأغلقت الباب ، فحاولت أن أخرجها لكنّها رفضت وقالت أكمل جوّالي ولكن هذه المرّة قربت منّي إلى درجة أنّي أحسست برائحة جسمها واقتربت منها ومن شعرها وهي مستسلمة وكأنّها تريد المزيد ، لكنّي تعوّذت بالله من الشيطان الرجيم و أمرتها أن تترك الغرفة وتذهب ...
وبعد ما ذهبت تعوّذت من الشيطان وصلّيت ودعوت الله أن يغفر لها وأنا نادم .. لكن عند زيارتهم ثانية تعاملت معها بأسلوب جافّ ومحترم ولم أجلس معها وحاولت أن أجلس في "الصالة" لأتجنّب المصيبة من طفلة لا تعرف ماذا تفعل . وعند زيارتنا لبيتهم قامت باستعراض ملابسها القصيرة وكان أهلها قليلين في البيت وبعضهم في الأسواق .. قامت باستعراض قدميها وجلست أمامي في وضعيّة وليس ذلك فقط و مواقف أخرى استعراضيّة وجسمها أمامي ، ورغم تجنّبها بكلّ الطرق لعدم مشاهدتها كنت أحاول أن أمنعها من التكلّم لأتجنّبها لكنّها ظلّت تضعك وتحاول أن تتكلّم معي أمام أهلها ككلّ زيارة، تحاول أن تقوم بتعطيل حاسوبها المحمول لكي أقوم بإصلاحه وتحاول أيضا إظهار صدرها لتجعلني أنظر إليه ... وفي النهاية انقطعت علاقتنا بسبب الوضع والحمد لله .. مرّت سنوات وأنا نادم . هل أنا مخطئ أم البنت ؟
هذه قصّتي - بالتفصيل - أرجو دراستها .. وهذا ما حصل لي للأسف ..

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله
شكرا لتواصلكم مع موقعكم "لها أون لاين" والله نرجو أن يوفّقنا وإيّاكم لكلّ خير، ويهدينا سبل النجاح والنجاة.
الأخ محمّد هداك الله وإيّانا .
• قرأت استشارتك بتمعّن... وصلت إلى نتيجة أنّك وعددا كبيرا من الشباب الذين لا يتلقّون التربية الإسلاميّة الاجتماعيّة السليمة من والديهم وفي بيوتهم يعانون من هذه الحالة أو ما شابهها. أستغفر الله وأتوب إليه.
• عليك بتقوى الله في كلّ حال وزمان ومكان، ومع كلّ فرد وشخص، قريب أو بعيد...
• اذكر: " إنّ الله معكما يسمع ويرى"...
• وتذكّر "ما يلفظ من قول إلاّ لديه رقيب عتيد" الملكان الكريمان الحافظان المسجّلان... أين تهرب منهما؟...
• وتذكّر: "يوم تشهد عليهم جلودهم... وأيديهم وأرجلهم بما كانوا يكسبون"...
• تذكّر: "لا مفرّ من الله إلاّ إليه"...
• وإذا هممت بريبة في ظلمة والنفس داعية إلى الطغيان .. فـاستح من نظر الإله وقل لها إنّ الذي خلق الظلام يراني...
• أكثرْ، بل أدمْ الندم والتوبة والاستغفار على ما كان منك...
• ابتعد عن زيارة هذه الفتاة ... قريبة أو بعيدة... صديقة لك أو للأهل... هذا هو الشيطان يدعوك... إيّاك أخي وبُنَيّ أن تستجيب...
• إذا لم تفعل شيئا سوى ما قلت لي فعليك الندم والتوبة والاستغفار عسى الله أن يبعد عنك نفث الشيطان وهمزه وأذاه.
• استعن بالله، وأكثر من ذكر الله والاستغفار، والصلاة والسلام على رسول الله صلّى الله عليه وسلّم، وأكثر من قول لا حول ولا قوّة إلاّ بالله العليّ العظيم، وحسبنا الله ونعم الوكيل، واجتهد في قراءة جزء على الأقلّ من القرآن الكريم يوميّا، وحافظ على أداء الصلوات في أوقاتها واحرص على أدائها مع الجماعة الأولى في المسجد.
• ابتعد عن مخالطة النساء غير المحارم، وألزم نفسك بذلك . الاختلاط أساس كلّ ابتلاءات الرجال والنساء الجنسيّة والعاطفيّة .
• احفظ عينك عن الحرام يحفظك الله من الذنوب والآثام .
• أسأل الله لك القبول والتوبة والغفران، واحرص أخي وولدي على ألاّ تعود إلى مثل هذا العمل مرّة أخرى، واعلم أنّ عليك من الله رقيبا معك لا يغادرك .