الاستشارات الاجتماعية » قضايا الخطبة

السلام عليكم ورحمة الله
أنا امرأة عمري سبعة وعشرون عاما .
تمّت خطبتي لشابّ عمره تسعة وعشرون عاما ، في فترة الخطبة كان بيننا مشاكل كثيرة وكنت أداري خطيبي توقّعا منّي بأنّ المشاكل من ضغوط الحياة .
في إحدى المرّات حصلت مناقشة بيننا وأبدى تعاطفه وشفقته على الشواذّ جنسيّا وغضبت كثيرا وصارحته بخوفي من رأيه .. مرّت الأمور حيث أقنعني أنّه كان يمازحني وتزوّجنا ، وفي بداية زواجنا كان قليل المعاشرة وفي أثناء العلاقة الخاصّة يغضب فجأة دون أيّ سبب أو داع لمشكلة حيث أنّ الوضع يجب أن يكون عاطفيّا .. كنت أتناسى الأمور وأحاول أن أسترضيه ظنّا منّي أنّ الوضع بسبب مشكلة صحّية حيث أنّه يعاني من تأخّر القذف و أحيانا سرعته ...
مشاكلنا مستمرّة دائما لأتفه الأسباب وأنا في حالة شكّ أن يكون زوجي سويّا جنسيّا حيث أنّه لا يرضى إلاّ بوضعيّة الفرنسي وأنا أشكّ أنّها حرام ...
وقد تركت منزلي وطلبت الطلاق وحينما راسلته طلبت منه أن يحلف -على المصحف- أنّه شخص سويّ وغير شاذّ ولم يخطئ ولم يقع في الحرام ولو مرّة لكنّه رفض ...
ما هي الطريقة لأتأكّد وما هي ردّة الفعل المنطقيّة منه للدفاع عن نفسه أمامي وهل رفضه القسم لأنّه فعلا غير سويّ علما أنّي متزوّجة منذ أربعة أشهر فقط .
عمر المشكلة:
ثمانية ..
في اعتقادك ما هي أسباب المشكلة؟
قد يكون تعرّض لشيء في طفولته وأنا لا أعلم .
في اعتقادك ما هي الأسباب التي أدّت إلى تفاقم المشكلة؟
لا أعرف .
ما هي الإجراءات التي قمت بها لحلّ المشكلة ؟
لم أتّخذ أيّ إجراءات ، في المرّة الأخيرة قام بطردي من المنزل فأقمت عند أهلي .. والجميع يؤيّد فكرة الانفصال لتوقّعهم أنّه مريض نفسيّا إذ أنّه يفاقم المواقف الصغيرة ويفتعل المشاكل -من لا شيء- ويهتمّ بالتفاصيل ... وأنا أتوقّع أنّ كلّ هذه التصرّفات بسبب ترسّبات نفسيّة لديه .

الإجابة
عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
أهلا بك في لها أون لاين .. عزيزتي أصلح الله حالك وأعانك . في البداية سألت عن الطريقة للتحقّق من كونه شاذّا أم سويّا . الأمر ليس بهذا الوضوح ، لكن ثمّة ما يجب توضيحه. بخصوص علاقتكما الخاصّه أخبرت أنّه لا يقبل إلاّ بوضعيّة معيّنة . فلتعلمي أنّ المحرّم هو الإتيان في الدبر، فقد حرّمه الشرع . وهو قد يشير إلى ميول غير طبيعيّة . عموما ما زلتما في بداية زواجكما وهو أمر إيجابيّ أن تتكشّف الأمور وتشهر نقاط الخلاف، تشكين يا عزيزتي في كون ما يفعل نتيجة للماضي . وهذا في الحقيقة لا يفيد إلاّ إن سعى هو للإصلاح ، عندئذ تسعين لعرضه على طبيب نفسيّ يحاول الحلّ . أمّا وقد طردك من البيت وافتعل الخلاف معك ، وعلاقتكما الحميميّة ليست مستقرّة مع كونكما حديثي الزواج فهي مؤشّرات تلزمكما التحكيم في مشكلتكما. ولا أنصحك بالعودة إليه إلاّ بعد أن تضعي النقاط على الحروف وتتأكّدي أنّه سويّ . وهذا قد يحتاج إلى عرض الأمر على القاضي أو على الأقلّ المحكّمين . واحمدي الله أنّ ما حصل قد حصل في البداية قبل إنجاب الأطفال أو مرور سنين على حياتكما ما سيجعل الأمر أعقد وأصعب . ولعلّك في حاجة إلى توعية وتثقيف في الأمور الزوجيّة والعلاقات قبل أن تعودي أو تفكّري في العودة .
. الخلاصة - أنصحك بالتريّث قبل أيّ قرار ورفع الأمر إلى القاضي أو اللجوء إلى المحكّمين ، لأنّ أسباب الخلاف لم تكن يسيرة .
وفّقك الله وأصلح حالك وفرّج كربك ، وعافانا الله وإيّاكم من الشرور والفتن .. وأهلا بك في لها أون لاين .