الاستشارات الطبية » التغذية » طرق تخفيف الوزن


28 - صفر - 1423 هـ:: 11 - مايو - 2002

وبعد زواجي زاد وزني ؟


السائلة:رهف عبدالله

الإستشارة:لها أون لاين

أنا فتاة متزوجة وعمري (21) سنة، وبعد زواجي زاد وزني واستخدمت "ريجيم" ونحفت، ولكن زاد مرة أخرى بسرعة، والآن كلما أمشي على ريجيم تضعف إرادتي إذا كان الريجيم قاسياً، وإذا كان عادياً لا أستفيد منه شيئاً، فأرجو إفادتي بشيء يخفض الوزن بشكل مناسب وغير متعب، أي لا يكون قاسياً.
أفيدوني وجزاكم الله خيراً ,,,,


الإجابة

الفاضلة : رهف ,,,,,

كثيراً ما يزيد وزن المرأة بعد الزواج، وهذا يؤكد أنَّ زيادة الوزن راجعة إلى نمط الحياة الذي يتناول الأكل والشرب والراحة. وسبب زيادة الوزن هو زيادة تناول الطعام وقلة الحركة، وهي معادلة خلقها الله لعباده ولا يمكن الإخلال بها.

وفي الأحوال العادية لا نفضل إتباع أي ريجيم، بل ندعو إلى التمتع بالحياة وبما خلق الله، وندعو إلى تقليل الأكل اليومي وزيادة الخضار والفواكه، وزيادة العمل والحركة.
أنتِ صغيرة السن وسرعان ما تفقدين من وزنك إذا تحركتِ في المنزل وقمتِ ببعض الحركات الرياضية المستمرة، حتى لو كنتِ في المطبخ وتنتظرين أن يغلي الشاي مثلاً، أو وأنت تستمعين إلى شريط مثلاً. كُلي ولا تشبعي، ولا تضعي أمامك من الأكل إلا القليل، وكُلي ببطء شديد، وأكثري من الفواكه بعد الأكل. لا تشربي المياه الغازية حتى لا تتمدد معدتك ويصبح الشبع صعباً، واعلمي أنَّه كلما كان فقدان الوزن قليلاً فإنَّه سيبقى طويلاً، أمَّا فقدان الوزن السريع فسوف يسترجعه الجسم بسرعة.



زيارات الإستشارة:3201 | استشارات المستشار: 4564


الإستشارات الدعوية

مشكلتي أني لا أرغب في العبادة!
الدعوة والتجديد

مشكلتي أني لا أرغب في العبادة!

الشيخ.إبراهيم بن عبد الرحمن بن ناجي آل عتيق 22 - شوال - 1433 هـ| 09 - سبتمبر - 2012