الاستشارات النفسية

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ..
شاهدت مسلسلا قصيرا لمدّة ثماني ساعات في يوم واحد و كانت أحداثه تخيف قليلا ، وعندما أقبلت على النوم بدأت هذه الشخصيّات و الأحداث تمتلكني ولا تستطيع الخروج من خيالي و لم أقدر على النوم .
هل أستطيع إكمال المسلسل من دون مشاكل ؟

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
حيّاك الله ابنتي الحبيبة ردينة ومرحبا بك .
غاليتي ..تختلف شخصيّاتنا نحن البشر تجاه ما نرى وما نواجه من أحداث ..فمنّا من تمرّ عليه أحداث كثيرة بشكل عابر دون أن تترك في نفسه شيئا يُذكر ..والبعض يكون أكثر حساسيّة تجاه المواقف التي يشاهدها والأحداث المختلفة ..ممّا يجعله يتذكّر الكثير من تفاصيلها ويعيشها في خياله وقد يُسقطها على واقعه كما حصل معك ..
ممّا يجعل بعض مشاهد العنف أو المشاهد المخيفة كأنّها واقع يعيشه يُزعجه في نومه ويتخيّلها في يقظته ..وقد تُسيطر عليه إلى درجة تعيقه عن بعض حياته ..
والسؤال المهمّ هنا ما فائدة مشاهدة مثل هذه المشاهد خاصّة إن شعرت بأثرها السلبي عليك من أوّل يوم ؟
حبيبتي ردينة ..ما دمت بخير ولله الحمد أنصحك أن تحافظي على صحّتك النفسيّة بتجنّب كلّ ما قد يؤثّر عليها سلبا دون أن تكون له فائدة تُذكر ..وأن تُحاولي الترفيه عن نفسك فيما لا يضرّك ..حفظك الله من كلّ شرّ .
دعواتي لك بالتوفيق .