الاستشارات النفسية » الاضطرابات النفسيه للراشدين

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ..
عمري ستّ وعشرون سنة عشت طفولة ليست جميلة أبدا.
أبي لا يقيم معي منذ ولادتي وكان يجيء لحظات فقط .
تعرّضت للضرب منه بسبب المدرسة رغم أنّي لم أكن فاشلة دراسيّا إذ كنت من المتفوّقات .. ضربه لي خلق لديّ عقدة إلى درجة أنّ العقل لا يستوعبها ..
كنت لا أصدّق أيّ كلام من صاحباتي يقلنه عن آبائهنّ، أحسّ أنّهنّ يكذبن عليّ إذ كنت أعتبره شيئا من الخيال ..
بعد الثانويّة صار لديّ عقدة نقص وصرت أتعرّف إلى أشخاص عمرهم بين الخامسة والثلاثين والخامسة والأربعين - كلّهم تحت مسمّى سادي – من أجل أن أقول لهم "بابا أو دادي" ولا أقدر أن أقاوم أحدا يقول لي تعالي إلى حضني ، أبكي ولا أعرف ما هو الشعور بالحنان مقابل الجنس ولا أقدر أن أنام إلاّ بعد أن يحسّسني بالأمان فأهدأ ..
تقدّم لي أحدهم وعمره ثمان وثلاثون سنة متزوّج وعنده طفل فوافقت لأنّي تعبت وأريد أن أبعد عن كلّ ما هو خطأ ..
أخاف أن يسألني عن أبي أو عن طفولتي ماذا أقول له ؟!
لو أمسك يدي وجعلني في حضنه وارتجفت وبكيت كيف أقدر أن أسيطر على شعوري لحظتها ولا أبكي ؟! لو سألني لماذا بكيت ماذا أقول له ؟
لا أريد أن يستغلّني ويحسّ أنّي أعاني من الفقد ..
نبرة الصوت أيضا بحنان تبكيني وتجعلني أرتجف ..
أخاف من مشاعري أن تخونني ولا أعرف كيف أسيطر عليها ..
_هل أقدر أن أصبح الزوجة الصالحة للرجل الناضج ..؟
كيف يمكن أن أتعامل معه ؟
ارتحت له عند النظرة الشرعيّة وعقد القران سيكون بعد أسابيع ..
أتمنّى أن أكون قد كتبت بطريقة صحيحة حتّى تستطيعوا الردّ عليّ بسهولة ..
وشكرا ..
عمر المشكلة :
سنوات .
في اعتقادك ما هي أسباب المشكلة؟
لا أعرف .
في اعتقادك ما هي الأسباب التي أدّت إلى تفاقم المشكلة ؟
لا أدري .
ما هي الإجراءات التي قمت بها لحلّ المشكلة ؟
لا أدري .

الإجابة
عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
أوّلاً أهلاً وسهلاً بك في موقعنا لها أون لاين .
ثانيا أشكر لك استشاراتك واستبصارك بوجود مشكلة لديك.
تذكّري دائما أنّنا في دار ابتلاء .. ربّي ابتلاني فانتقاني .
ثقي تماما أنّ رحمة الله بنا كبيرة لا يسعها استيعاب العقل .. لن يستطيع أيّ شيء يهزمك إلاّ باختيارك ، اختاري دائما أن تكوني قويّة .. أعلم كم يحمل قلبك من ألم ولكنّي أعلم تماما أنّ الله معنا يعلم حالنا .
تقدّم لك رجل وتريدين أن تتزوّجي لكي ترتاحي ممّا أنت فيه ، لا تهربي إلى الزواج لمجرّد الهروب من وضع أنت فيه، إذ ليس كلّ هروب طريقا للنجاة ..
أنصحك وبشدّة بزيارة عيادة نفسيّة لعمل خطّة علاج سلوكي معرفي ويتمّ تقييم الحالة بشكل مباشر ..
كوني على يقين أنّي لن أنساك من دعواتي الصادقة لك ... أراح الله عقلك وقلبك ..