الاستشارات الطبية » التجميل » جراحة التجميل


06 - ربيع أول - 1423 هـ:: 18 - مايو - 2002

هي بروز من الجانبين من ناحية (الأرداف)


السائلة:ام حسام

الإستشارة:لها أون لاين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لديَّ مشكلتي أقلقتني وهي بروز من الجانبين من ناحية (الأرداف)، وحاولت عمل رياضة فلم تجدِ، ولم تبرز إلا مع الولادة، فلم يكن شكلي هكذا قبل الحمل والولادة، وسمعت عن شفط الدهون، لكني سمعت عن الفتوى بتحريمها، وأبحث عن البديل الحلال، وقيل لي إن تدليك المنطقة بمطحون القهوة مفيد لذلك، أو بدونها لكن المهم التدليك، فالسؤال:
هل صحيح أنَّ التدليك نافع لحالتي؟ وما هي الرياضة النافعة لبروز الأرداف؟
أفيدوني.. وبارك الله في علمكم


الإجابة

الاخت ام حسام ,,,,,,,,

لستِ الوحيدة التي تشكين من ذلك، فالأرداف كغيرها من مناطق الجسم هي مستودعات تخزين للدهون، فأنتِ عندما تأكلين أكثر ممَّا تحتاجين يقوم الجسم بتحويل الطعام الزائد عن الحاجة إلى دهون، ثم يرسلها إلى مستودعات التخزين مثل الأرداف وغيرها. إذاً عليك أولاً بتقليل تناول الطعام، وتناولي طعاماً قليلاً متنوعاً وقومي بعمل رياضة شاقة (بقدر ما تستطيعين) كالركض مدة (45) دقيقة عدة مرات أسبوعياً (يمكن عمل ذلك في البيت أو على سطح المنزل)، فإن لم يكن ركضاً فركض ومشي سريع، واشربي السوائل بكثرة، سيؤدي ذلك إلى تقليل الدهون من أنحاء مختلفة من الجسم، ممَّا يؤدي إلى تسهيل فقدان الدهون من الأرداف، وبخاصة إذا صاحب ذلك تمارين رياضية خاصة بها، وتعتمد التمارين الخاصة بالأرداف على تحريك الجذع في جميع الاتجاهات مع ثبات الساقين، أو تحريك الساقين مع ثبات الجذع (نزولاً وصعوداً)، وأي حركة أخرى لها تأثير على منطقة الأرداف.

أمَّا التدليك باستخدام اليد فقد لا يفيد في التغلب على الدهون في الأرداف. يمكنك استخدام الزيوت الطبيعية أثناء إجراء التدليك. أما استخدام الأجهزة الكهربائية فإنَّها تعطي نتائج أفضل ما دام ذلك مقروناً بزيادة النشاط البدني وتقليل كمية الطعام.



زيارات الإستشارة:11595 | استشارات المستشار: 4564


استشارات إجتماعية

طفلي يمارس ما يشبه العادة السرية!
مشكلات تربية الأبناء

طفلي يمارس ما يشبه العادة السرية!

د.فاطمة الحيدر 15 - رمضان - 1423 هـ| 20 - نوفمبر - 2002

قضايا الخطبة

أبي .....هل أبعث له هذه الاستشارة ؟!

د.عبد المحسن بن سيف بن إبراهيم السيف2060



قضايا اجتماعية عامة

هل أستمتع بالحياة أم أنجب الأولاد؟!

د.منيرة بنت عبد الله بن عبد العزيز القاسم2701