الاستشارات الاجتماعية » قضايا بنات » البنات والحب

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أنا فتاة أبلغ من العمر ثماني عشرة سنة أحبّ فتى لا يفوقني سنّا ، والمشكلة أنّي لا أعلم ماذا أفعل في الوقت الحالي لأنّي فعليّا ألقى ضغوطات بشكل لا يصدّق من البيت وخصوصا أمّي وأبي لأنّهما يعقّدان الحياة بشكل غير طبيعيّ . كلّ شيء في نظرهما محرّم وممنوع ... أحببت رجلا أعطاني كلّ شيء أتمنّاه ، عندما وقعت في عشقه مارست أمورا جنونيّة ، حدث بيننا الجنس و الاستحمام معا واعتدنا على هذه الأمور ، لكن إلى حدّ الآن يغريني بالزواج وأنّه زوجي وكلّ شيء جائز بيننا، لكن في هذه الفترة مررت بضغط إلى درجة أنّي طلبت منه الانفصال فرفض بشدّة ولم يستمع لي وتغيّرت مشاعره فزاد في الحبّ والغرام .. أنا الآن تائهة بينه وبين أهلي حيث أنّي أريد أن أنسى كلّ شيء حدث في حياتي ، ولكنّي لا أستطيع الاستمرار لأنّي لا أقدر الزواج من رجل آخر علما أنّه ليس من نفس المنطقه التي أعيش فيها ، ولكنّ مشاعره تشجّعني على التعلّق به ..
مشكلتي الآن أنّي لا أعلم كيف سأخبر أبي بالموضوع لأنّه من النوع الذي لا يقبل الزواج عن حبّ وأمّي أشدّ تعقيدا منه ..
أنا الآن في حيرة من أمري لا أعلم ماذا أفعل، حقّا لا أستطيع ترك الرجل وأعيش حياة جديدة ولا أستطيع تقبّل الواقع لأنّ أهلي سيرفضونه بشدّة .

الإجابة
عليكم السلام ورحمة الله
الابنة مها من السعوديّة هداها الله
حقيقة ما فهمت رسالتك كيف أصبح هذا الرجل زوجا وتمارسين معه الجنس ثمّ تقولين أريد أن يخطبني من أهلي؟!!
لذلك أقول وبالله التوفيق :
أوّلا : أوصيك بالاستغفار والتوبة إلى الله ولزوم الصلاة والرفقة الصالحة والانشغال برضا الله ثمّ بمستقبلك فأنت مازلت صغيرة والحياة أمامك فلماذا تفعلين بنفسك هذا .. ؟ .
ثانيا : هل كلّما شعرت بمضايقة من أهلك تلجئين إلى الحرام والعياذ بالله ؟
أين الإيمان بالقدر ؟ أين الصبر والاحتساب ؟ أين مشاورة الصالحين ؟ أين وأين ليس حجّة لنا وعذرا لنا عند الله أنّ كلّ واحدة منّا تضيق بها الدنيا تتّجه للحرام .
ثمّ ماذا أعطاك هذا اللصّ الذي سرق منك عرضك ؟
كيف سينقذك الآن من مشكلتك ؟ .. تخيّلي لو والدك لم يوافق !
كيف سيعيد إليك ما سرق منك ؟ كيف يوهمك أنّك زوجة له؟ وأيّ شرع الزواج لا يتمّ إلاّ بأركانه ؟
لذلك أنّ الله سيهدم بيتا قام على معصيته ومع ذلك اطلبي منه أن يتقدّم لخطبتك بدون ذكر أنّ هناك علاقة بينكما ، وإذا لم يوافق والدك اتّقي الله وتوبي توبة نصوحا واهتمّي بدراستك، تعلّمي واحصلي على وظيفة وفكّري في نفسك ومستقبلك إذا كنت في مكانه ووظيفة ، ستحصلين بحول الله على كثير من الخطّاب المحترمين واتركي هذا خلف ظهرك فما ربطه بك إلاّ الشهوة وبطريقة محرّمة للأسف أعوذ بالله من الشيطان الرجيم .
أسأل الله أن يحفظك ويغنيك بحلاله عن حرامه وبفضله عمّن سواه .
هذا وصلّ اللهمّ على نبيّنا محمّد .