الاستشارات الاجتماعية » قضايا بنات » البنات والحب

السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
أنا فتاة شاطرة سألتحق بجامعة مختلطة ... أختلط كثيرا بالعالم وأصبح لي علاقات اجتماعيّة ... قدم إلى الجامعة شابّ جديد ومكّنتني معلّمة المحاضرة أن أدرّسه وأساعده ومن طبعي أنّي أحبّ أن أدرّس ... هذا الشخص جيّد وجميل ...لكنّي لم أكن أفكّر فيه كثيرا ، كنت أعتبره شخصا عاديّا ... ذات مرّة حلمت به علما أنّي لم أعتبره خطيبي وأكثر من مرّة أحلم أنّه زوجي ...لاحظت أنّ له حركات ونظرات غريبة ما كنت أفهمها .... فكتبت على google كيف أعرف شخصا يحبّني .. ظهر لي كثير من الأشياء و كان بدوره يفعل نفس الأشياء .
عمر المشكلة :
أقلّ من سنة .
في اعتقادك ما هي أسباب المشكلة؟
لا أعرف هل يحبّني حقّا أم أنّي أتوهّم ؟...أخاف أن يتقدّم لي و يتزوّجني لأنّ أهلي سوف لا يوافقون لأنّ عائلته ليست جيّدة كما ينبغي .
في اعتقادك ما هي الأسباب التي أدّت إلى تفاقم المشكلة ؟
أراه في أحلامي بمثابة زوجي علما أنّي لا أتخيّله زوجي.
ذات مرّة استخرت لكنّي رأيت أنّه ببعد عنّي ولا يحبّ وأحيانا أحلم فأرى أنّه ببعث إليّ رسائل يعتذر فيها ويقول لي أحبّك ..
لا أعرف ماذا أفعل و في كلّ مرّة أتأكّد أنّه يحبّني فأتعلّق به أكثر .
ما هي الإجراءات التي قمت بها لحلّ المشكلة ؟-
أحكي معه على الانستجرام والفيس بوك من أجل أن أتأكّد ولأنّي أحبّ أكثر أن أحكي معه .

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
حيّاك الله أختي الفاضلة Bara' ومرحبا بك .
أختي الكريمة ..كثيرّا ما تعكس أحلامنا أثناء النوم ما نفكّر فيه وما يشغلنا أثناء يومنا ..فكثرة التفكير في موضوع ما أو شخص بعينه يجعلنا نراه بصورة متكرّرة في أحلامنا لأنّ عقلنا اللاواعي يخزّن أفكارنا وما يُشغلنا ليكون محور أحلامنا أثناء النوم . وهذا لا يعني إطلاقا أنّ ما نرى من أحلام أنّها رؤى أو أنّها وقائع صادقة علينا تصديقها أو اختبارها على أرض الواقع ..بل كلّ ما تعنيه أنّ ما نفكّر فيه ويشغل تفكيرنا في اليقظة نشاهده في منامنا تبعا لهوى أنفسنا .
كما أنّه من المحتمل أيضا أن تكون أضغاث أحلام يصوّرها الشيطان لك من باب الوسوسة بالسوء لتقتنعي بها ولتجرّبي تطبيقها في اليقظة ..فمثلا قد يوسوس الشيطان لأحدنا بالسرقة في منامه ويريه في منامه أنّه يسرق بطريقة معيّنة ويكرّر ذلك عليه فيفكّر فيها في يقظته ومن ثمّ يبدأ في تطبيقها .
هذا يا عزيزتي ما يحصل لك ..ودورك كفتاة مثقّفة ومتعلّمة ألاّ تنخدعي وألاّ تعتبري بما ترين في منامك بل تجاهليه بشكل كامل ..كما أنّ طالب الزواج لا يحتاج إلى جذبك بحركات وغيرها بل يحتاج أن يتعرّف إلى أهلك لخطبتك .
أمّا بالنسبة لمحادثتك للشابّ عن طريق مواقع التواصل فهي من خطوات الشيطان التي مهّد لها في منامك ووسوس لك بتجربتها في اليقظة وسيستمرّ في الوسوسة لتصلي إلى علاقة قويّة مع الشابّ ..وفي العلاقة المحرّمة بأيّ أشكالها ما يسيء إليك ولسمعتك ودينك ودنياك .فكوني على حذر ..وحاولي قطع هذه العلاقة من بدايتها حتّى لا تصل بك إلى طريق لا تحمد عقباه .
دعواتي لك بالتوفيق .