دورة الحوار الزوجي

يا بنات.. جمال الوجه ليس في انتفاخه!!
03 - جماد ثاني - 1425 هـ:: 21 - يوليو - 2004

السلام عليكم..
عندي مشكلة، وهي: هل يوجد علاج لتسمين الوجه؛ لأني إذا أكلت كثيرا يسمن الجزء الأسفل من جسمي وهي الأرداف والأرجل، أما جسمي من أعلى البطن والصدر والوجه فلا يتغير، علماً بأن اشتريت "أعشاب البراري" لتسمين الوجه من العطار، ولم تفدني في شيء، فهل يوجد علاج غير الإبر التي تأخذ من الجسم؛ لأني سمعت إنها مكلفة جداً ولا أستطيع دفعها، فهل يوجد علاج آخر؟
وجزيتم خيراً.


وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..
كنت افضل أن أعرف عمرك ووزنك وطولك ومحيط الخصر ومحيط الأرداف لكي أحدد المشكلة. كثير من البنات إذا زادت أوزانهم قليلا يحدث التغيير في مناطق معينة أكثر من أخرى، ولأنهن لا يرغبن في زيادة تلك المناطق تحس أن الزيادة كبيرة على الرغم من أنها عادية.

إن الزيادة في الوزن تكون بشكل متدرج فتزيد مناطق بدرجة أكبر من مناطق أخرى، ثم تزيد المناطق التي تليها وهكذا. هذا التدرج وكذلك توزيع الشحوم في الجسم تختلف من شخص لآخر، وتتحكم فيها الهرمونات والوراثة، ولا يمكن التحكم فيها بشكل تام، ولكن ممكن التحكم في تقليل مناطق وزيادة مناطق أخرى ببعض البرامج المعروفة ولكن كما قلت ليس تغييرا تاما.

بالنسبة للوجه لا يمكن التحكم فيه بزيادة أو نقص، وأنصح بعدم عمل أي محاولات للتعديل باستخدام أعشاب أو غيرها؛ لأن بعض تلك التدخلات تسبب الترهل في الوجه لاحقا.

وهناك نقطة مهمة أرجو التركيز عليها: أن بعض البنات تود أن يكون شكل وجهها مدورا وذات خدين مكتنزين مثلا لتكون مثل فلانة أو علانة، أو تتخيل شكلها الجديد، وإذا لم يكن كذلك لا يعجبها، ولكن.. لو رأتك قريبة أو صديقة لك بعد فترة من زيادة الوزن فستشعر هي بالتغير أكثر منك..

ونقطة أخيرة.. أن جمال الوجه ليس في انتفاخ الوجه، بل إن ذلك قد يسبب العكس فلا يكون متناسبا مع جسمك وشكله العام، بل جماله في أشياء أخرى مثل التناسق بين أجزائه وصفاء البشرة والبشاشة والأريحية، فكم امرأة قابلتِ تُحسين أنها ليست جميلة، لكن فيها جاذبية لا تعرفين من أين..!
المهم أن يكون وزنك مناسبا وصحتك جيدة، وركزي على جمالك الروحي والبسمة الدائمة، وستكونين أجمل مما تتخيلين.
أتمنى أن يوفقك الله ـ أختي الكريمة منى ـ وأن يسدد على دروب الخير خطاك.