الاستشارات الاجتماعية » قضايا بنات » البنات والعلاقات العامة

السلام عليكم ورحمة الله
مشكلتي هي عدم توفيقي في خلق علاقات مع الجنس الآخر ، فكلّما تعرّفت إلى شابّ بنيّة الزواج يقع شيء ما وتنتهي هذه العلاقة علما أنّي أحاول كلّ ما في جهدي للحفاظ عليها لكن بدون جدوى ، كما أنّني فتاة مواظبة على الأدعية والقرآن فأسال الله التوفيق و حلّ العقد وشكرا .

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
أرحّب بكِ ابنتي (شيماء) وأشكركِ على ثقتكِ في موقعنا (لها أون لاين) وأسأل الله تعالى أن يهديكِ إلى ما فيه الصواب.
الزواج يا أخيَّة رزق , والرزق يأتي بأمر الله , وفي الوقت الذي أراده الله سبحانه, وما علينا إلاّ الدعاء وكثرة الاستغفار, فالدعاء مخّ العبادة, والاستغفار مفتاح الرزق, وتقوى الله, فالتقوى من أسباب الرزق, فأُوصِيكِ بتقوى الله - عَزَّ وَجَلَّ - ﴿ وَمَن يَتَّقِ اللهَ يَجعَلْ لَهُ مَخرَجًا * وَيَرزُقْهُ مِن حَيثُ لا يَحتَسِبُ ﴾. وفي الحديث قال رسول الله صلّى الله عليه وسلّم: (( وَإِنَّ الرُّوحَ الأَمِينَ نَفَثَ في رُوعِي أَنَّهُ لَن تَمُوتَ نَفسٌ حَتَّى تَستَوفيَ رِزقَهَا، فَاتَّقُوا اللهَ وَأَجمِلُوا في الطَّلَبِ، وَلا يَحمِلَنَّكُمُ استِبطَاءُ الرِّزقِ أَن تَطلُبُوهُ بِمَعَاصِي اللهِ، فَإِنَّهُ لا يُدرَكُ مَا عِندَ اللهِ إِلاَّ بِطَاعَتِهِ )) . وقال صلّى الله عليه وسلّم: (( إِنَّ الرِّزقَ لَيَطلبُ العَبدَ كَمَا يَطلُبُهُ أَجَلهُ)). فلا تقلقي أبدا , ولا تسعي لعمل علاقات مع الجنس الآخر استعجالا للزواج, بل سيأتي الزوج الذي كتبه الله لكِ سيأتيكِ بنفسه ويطلبك دون سعي منكِ, فقط أكثري من الدعاء واسألي الله الزوج الصالح الذي يعينكِ على أمر دينكِ ودنياكِ .
أسأل الله تعالى أن يرزقكِ الزوج الصالح ويوفّقكِ .