الاستشارات الاجتماعية » قضايا بنات » البنات والحب

السلام عليكم - لا أعلم حتّى الآن سبب طلبي للاستشارة رغم فوات سنتين على الحدث ..
حدث نوع من الخيانة بيني و بين شخص تعرّفت إليه عن طريق الأهل ، ولكن كانت فترة تعارف فقط بدون خطوبة واستمرّت الفترة سنة كاملة نتحدّث لكي نعرف بعضنا أكثر. مع الأسف تعلّقت بالشخص جدّا ربّما لأنّي لم ألق الحبّ من أهلي مثله .. كان حنونا جدّا يهتمّ بي .. في يوم أسود تقدّم لي شخص آخر و قبلت أن أراه في بيتنا .
كان سبب قبولي أنّ الشخص الأوّل أساء إليّ في بعض التصرّفات ولكن لم تنته علاقتنا ، ومع هذا قبلت دخول شخص آخر في حياتي مع الأسف بسبب القهر .. فلم أستطع الاستمرار في الموضوع لأنّي أحبّ الرجل الأوّل .
طلبت منه السماح ، وبعد سنة كاملة من المحاولات قبل السماح .. ولكن كان يسمّيني بالخائنة .. و كلّما أتذكّر مرور هذه الفترة السيّئة في حياتي و ما فعلت بالشخص الذي يحبّني أبكي بكاء مرّا ..
هل هذا الأمر طبيعيّ ؟ كيف أتصرّف في الموضوع ؟
أرجو الردّ لو كان الموضوع سهلا لما طلبت المساعدة .

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
أرحّب بكِ ابنتي (ريما) وأشكركِ على ثقتكِ في موقعنا (لها أون لاين) وأسأل الله تعالى أن ييسر أمرك ويصلح حالك.
ابنتي العزيزة لم أفهم طبيعة العلاقة التي بينك وبين الشخص الأوّل, ولا حدودها, تقولين إنّها ليست خطوبة, ولكنّها للتعارف فقط, التعارف من أجل الزواج ! إذا فهي في حكم الخطوبة, ومن المفروض أنّ مثل هذه العلاقة تكون على عين أهلكِ وبمتابعة منهم, فكيف يتمّ استقبال خاطب آخر في بيتكم وعلى أعين الأهل أيضا ؟ أليس هذا تصرّفا غريبا؟ تذكرين أنّ السبب هو إساءة حدثت من الشابّ الأوّل، فكأنّك تنتقمين منه! يا ابنتي هي فترة تعارف, إذا من الطبيعيّ أن يحدث بينكما اختلاف في وجهات النظر, أو في أسلوب التعامل, أو في الطباع كي تتّضح معالم شخصيّة كلّ طرف للآخر؛ فيقرّر بعدها هل سيكمل أم يتوقّف, نعم ما حدث منك كان خطأ؛ لكن الخطأ الأكبر هو استمرار العلاقة بينك وبين الأوّل مدّة سنتين تحت اسم التعارف, لا أعرف متى يُتّخذ القرار المناسب, إمّا الزواج وإمّا إنهاء العلاقة, هذا الذي يجب أن يشغل تفكيرك الآن, هل هذا الشخص مناسب لكِ كزوج أم لا؟ احذري أن يجرفكِ حبّكِ له فيعميكِ عن عيوب فيه ربّما لا تتحمّلينها فيما بعد, فانظري جيّدا في طباعه وأخلاقه ودينه واستخيري الله ثمّ اتّخذي القرار .
أسأل الله تعالى أن يلهمك رشدكِ .