الاستشارات النفسية » الاضطرابات النفسيه للراشدين

تحيّة طيّبة وبعد ...
لقد قام بالردّ على استشاراتي د.أحمد فخري هاني ..أشكره
أصلا لا أستطيع الذهاب إلى الدكتور أو إلى أيّ مكان ...
ربّما أقوم بعمل شنيع ....ولكن سوف يكون الحلّ الوحيد...
لا أملك أصدقاء ولا أريد أحدا ....
إنّني في حالة انهيار ...الانتحار ..وعالم الأوهام دمّرني ..
لم أستطع دخول الجامعة ..كلّ آمالي محطّمة، مشاعري مهشّمة .
لا أعرف ماذا أفعل رأسي يؤلمني .....
أترك دماء تسيل ..
إنّني مشوّشة جدّا ..
لو أحد يستطيع تهدئتي ...صدّقني إنّني مدمرة ...محطّمة
لا أستطيع النسيان ...
رأسي سوف ينفجر ...
الانتحار ...الانتحار
إنّني أتعبك معي ...لكن هذا واقعي ..
أرجو ألاّ يتأخّر الردّ ...
شكرا ..
عمر المشكلة
من ستّة إلى سبعة أشهر ..

الإجابة
الأخت الفاضلة تحيّاتي لك .
إصرارك على التعامل مع مشكلتك والتوصّل إلى حلّ شيء إيجابيّ يدلّ على مدى اهتمامك بذاتك ورغبتك في تحدّي الواقع والتعامل معه بشكل مختلف ، ولكن من الملاحظ أنّك تكرّرين على نفسك عبارات سلبيّة كثيرة .. أنت تحتاجين إلى شحن ذاتك بالعبارات الإيجابيّة والتفاؤل والنظرة الإيجابيّة لمجريات أمورك ، ولكن ليس بالعبارات فقط وتحدّي الأفكار السلبيّة داخل رأسك بل عليك بالفعل والتحرّك ومغادرة غرفتك والبحث عن الأنشطة والتفاعل داخل المجتمع والاجتهاد والعمل ووضع مجموعة من الأهداف والعمل على الوصول إليها حتّى يصبح لحياتك معنى وهدف تسعين من أجل الوصول إليه ..تفاءلي وتعلّمي كيف تكونين إيجابيّة مع ذاتك ومع مجريات الحياة من حولك ..لاشيء يستحقّ كلّ هذا العناء حتّى نفكّر في الخلاص من حياتنا ..الحياة تستحقّ أن تعاش بكلّ ما فيها وعلينا أن نحسن كيفيّة التعامل معها ،علينا أن نتعلّم ونبحث عن الخبرات حتّى نسلّح أنفسنا بأدوات الحياة الإيجابيّة ، كوني دائما على ثقة بذاتك وبقوّتك الداخليّة ، اشحذي الطاقة التي بداخلك لتحدّي الظروف من حولك ، ابحثي عن فرص جديدة تجعلك متكيّفة مع واقعك ، لا تهربي من الواقع بل تعاملي مع مجريات الأمور من حولك ، أحبّي نفسك كما هي ، طوّرى الأشياء السلبيّة التي تجدينها في ذاتك إلى الأفضل ونمّي الإيجابيّات في شخصيّتك ، كوّني شبكة من العلاقات الاجتماعيّة الجديدة، كوني واثقة من قدراتك ، لا تقلّلي من نفسك مع نفسك بل اشحذي كلّ طاقتك بالعمل والبحث و الاطّلاع والتعلّم ومعرفة ما هو جديد حتّى تطوّري ذاتك وتحوّلي الخسارة إلى مكسب .
الأخت الفاضلة اطلبي المساعدة كلّما احتجت إلى هذا فهذا طلب مشروع . تمنّياتي لك كلّ الخير والتوفيق والنجاح .
وفي انتظار تواصلك معنا ..
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .