الاستشارات الاجتماعية » مشكلات زوجية-الأسباب الداخلية » الزوجة وهاجس الطلاق

السلام عليكم ..
مشكلتي كبيرة - أنا متزوّجة منذ ثماني سنوات وعندي أطفال ... تمّ عقد قراني قبل الزواج بسنة وكان عمري حينها سبع عشرة سنة .
أقنعني أنّه زوجي ويحقّ له أن يدخل عليّ فاستسلمت لصغر سنّي وذهبت معه وقضينا ساعة معا وأرجعني إلى البيت ..لم ينزل منّي دم ولا أفهم هذا الأمر ولا أعرف عنه أيّ معلومة ..كان يأتي إليّ ويتعامل معي كزوج مع زوجته ويعاملني بشكل طبيعيّ . أتممنا الزواج ولم يصارحني بشيء وكان عصبيّا جدّا في بداية الزواج. تحمّلت لأنّي حملت بطفلي الأوّل قبل إكمال الزواج أي بعد عقد قراني .
بعد مرور سنوات إذا به يواجهني بموضوع الدخلة وأنّه لم يجدني بكرا فآلمني ، لم أتوقّع هذا لأنّي إنسانة ملتزمة جدّا ومحافظة فهزّ ثقتي بنفسي وحطّمني .
يشكّ فيّ منذ زواجنا واعتقدت أنّها غيرة ولكن بعد اعترافه عرفت أنّه شكّ واتّهام بالشرف ، وبعد مصارحته تطوّر الأمر إلى الاتّهام المباشر بالشرف وأنا أحلف وأتكلّم معه بكلّ هدوء ..كلّ هذا لمخافتي أن أخسر أبنائي الذين يهدّدني بأخذهم.
نحاول الرجوع ونرجع ، هو يحبّني وأنا أحبّه جدّا ..
هو مغترب في إحدى الدول العربيّة ، تركني في بيت أهلي سنة لظروف العمل . وعندما اجتمعنا بعدها أخذ يتّهمني بخيانته في فترة سفري بدون أيّ دلائل ولا حقائق ، وحاول أن يثبت أنّني متغيّرة من ناحية الجماع .. ذهبت إلى الطبيب فاتّضحت بعض الالتهابات وعالجتها وهو لا يزال يشتكي من وجود تغيير. جرحني جدّا فاحترت ماذا أفعل ؟ كيف أعيش مع شخص يشكّ في كلّ يوم ؟
والآن يهجرني لأنّه لا يستطيع التعامل معي نفسيّا.
أرجوكم أفيدوني هل أكمل أم أطلب الطلاق ؟

الإجابة
السلام عليكم ورحمة
الله وبركاته
المشكلة :
تأخّر زواجك وأنت في حاجة إلى الزواج .
الاستشارة :
أنت الآن في ضيق وتريدين الخروج من هذا الضيق ،
ذكرت أنّك بعيدة عن الله ، وقد ارتكبت بعض الذنوب .
أوّلاً عليك أن تتوبي توبة نصوحًا إلى الله وأن تتقرّبي إليه
كي يرضى عنك ويرضيك ، أكثري من الدعاء وخاصّة
في أوقات الاستجابة ..
أحسني الظنّ بالله وسيكرمك بإجابة الدعاء بإذن الله .
أنصحك بالبدء بحفظ كتاب الله فهذا أجمل إنجاز يحقّقه المؤمن في حياته ،وسترين بركة حفظك القرآن في حياتك .
إذا كان لديك وسيلة مواصلات ، فأنصحك بالانضمام إلى
إحدى الجمعيّات .
وإن كنت من سكّان الرياض ، فأنصحك بالانضمام إلى جمعيّة بنيان الخيريّة للتنمية الأسريّة ..
العمل التطوّعي
لن يجعل لديك وقت فراغ ،العمل التطوّعي أجور ودعوات ترفع لربّ السماء فبادري ..
كوني متفائلة بأنّ غدًا أجمل .
أسأل الله أن يرزقك زوجا صالحا !