الاستشارات الاجتماعية » قضايا بنات » البنات ومشكلات الأسرة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
أشكركم على مجهوداتكم الطيبة النافعة لاستمرار هذا الموقع بصورته الممتازة، وخاصة صفحة الاستشارات.
وأريد أن أستشيركم حول موضوع إقحام أمي في حياتي الشخصية، والسبب يعود إلى أني تعودت أن أفصح لها عن كل شيء، وهي تنصحني دائماً، ولكن أحيانا في بعض النصائح أتأثر بها وتجعلني أغير رأيي، وخاصة المتعلقة بي أنا وخطيبي، فأنا لا أخبئ عنها شيئا أبدا..
فهل هذا الأمر يؤثر على حياتي المستقبلية مع العلم بأني ابنة واحدة وليس لدى أخوات وأكبر إخوتي..
مع جزيل الشكر لحضراتكم..

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..
الأخت سارة:
من الرائع جداً أن يكون هناك تواصل بين الأم وابنتها، فليس هناك أحد أصدق لك من أمك، خاصة وأنك البنت الوحيدة..
ولكن لا أدري من أي نوع من الأمهات شخصية أمك:
1- فإن كانت أمك عاقلة حكيمة تردك دائماً إلى المنطق والعقل والدين، فلا بأس باستشارتها في أمورك الحياتية ولكن حاولي ألا تشتكي لها كثيراً من خطيبك لكي لا توغري صدرها عليه.
2- وإن كانت أمك من النوع الذي تغلبها عاطفتها على عقلها وحكمتها، أو قد تكون تحمل أفكاراً ومبادئ غير سليمة عن الحياة الزوجية في هذه الحالة ابذلي جهدك لإرضائها بالكلمة والموقف والهدية واستشيريها في المشاكل البسيطة، ولا تخبريها بكل ما في حياتك؛ لأنها بعاطفتها قد تفسد عليك حياتك.
وأخيراً..
أوصيك أختي بكثرة الدعاء لوالدتك بالمغفرة والرحمة كما أوصانا ديننا بذلك.