الاستشارات الاجتماعية » قضايا اجتماعية عامة

السلام عليكم..
أرجو من الله أن ترشدوني إلى ما هو صلاح لي في ديني أولاً ثم في دنياي ثانياً لقد ابتلاني الله في السابق بالعادة السرية، ولكن الله كرَّهني فيها وحبَّب إليّ قرآنه والحمد لله ولكن لم يتركني هذه المرض إلا بعد أن فقدت عذريتي وأنا الآن أطلب من الله المغفرة والستر، مشكلتي العظيمة أنه ماذا أفعل إذا جاءني خاطب لا أستطيع الاستمرار بالرفض ولا أستطيع أن أخدعه وأفعل أفعالاً تغضب الله.. أرغب مشورتكم في كيفية تصرفي في مثل هذا الوضع وجزاكم الله ألف خير عني؟

الإجابة
الأخت العزيزة: رنومة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
بداية نعتذر عن التأخير..
صلاح الدين والدنيا موقوف على تقوى الله تعالى والاستقامة على أمره، ومن لطف الله بك أن نقلك من مواقع سخطه إلى مواقع رضاه، فله الحمد أولاً وآخرا، وأسأل الله أن يثبتك بالقول الثابت في الحياة الدنيا والآخرة
أختي رنومة:
العادة السرية فضلاً عن كونها محرمة على رأي كثير من العلماء، فإنه تذكي الشهوة وتسعرها بدلاً من تخفيف ثورانها وكسر حدتها، ولهذا فلقد أصبت خيراً حينما تركتِها إلى غير رجعة بإذن الله
وأما مسألة فقد العذرية فإن من المهم التنبه إلى أمرين:
الأول: أنه ليس بالضرورة أن تكوني فقدت العذرية بعد مزاولتك لهذه العادة، فربما كان ذلك من قبيل التوهم النفسي
الثاني: إن كان ثبت زوال العذرية تماماً فلا أتصور أن في المشكلة ما يستدعي القلق بالنسبة للزواج لأن البكارة ـ بحسب كلام الأطباء ـ تختلف من امرأة لأخرى، فهناك من بين النساء من تكون بكارتها على شكل رقيق جداً بحيث لا يشعر الزوج بوجودها، ومن ثم لا يشعر بزوالها قبل الزواج، وإدراكك لهذا الكلام مما يخفف قلقك، إذ يمكنك بعد الزواج أن تشعري زوجك ـ حال قلقه ـ بهذه المعلومة حتى يطمئن قلبه، وهذا ليس من خديعة الزوج، لأنه لو فقدت العذرية لأجل سفاح محرم لكان هذا ربما يدخل في غش الزوج وخديعته. أما مادام أنه جرى بهذا العبث فليس فيه إن شاء الله غش ولا خديعة.
ومما أود التأكيد عليه أن الواجب عليك يا أختي الكريمة الابتعاد قدر المستطاع عما يثير الشهوة من صور محرمة أو لقطات فاتنة أو نحو ذلك.
وقد أرشد النبي صلى الله علي وسلم من عجز عن الزواج أن يلجأ إلى الصيام، فقال: (يا معشر الشباب من استطاع منكم الباءة فليتزوج ومن لم يستطع فعليه بالصوم فإنه له وجاء). وأحسب أنك - بعد تحولك الإيجابي- تعين هذا الملحظ وتدركينه جيداً،  لكني فقط أحببت التأكيد عليه لأهميته.
أخيراً: أسأل الله تعالى أن يحفظك بحفظه ويسترك بستره، وأن يوفقك لخيري الدنيا والآخرة وأن يرزقك زوجاً صالحاً تقرّ به عينك وتسكن به نفسك.
وفي رعاية الله، ونرحب بك في استشارات قادمة.