الاستشارات الاجتماعية » قضايا بنات » البنات والحب

السلام عليكم ورحمة الخالق وبركاته،
اكتب لك بعد أن تاهت بي الطرق فلا ادري ما أفعل.. ستقول بأنها مشكلة بسيطة وأني مراهقة ولكن لأني لم أخض شيئاً مثل هذه التجربة من قبل.. اعترف بأنها ليست قوية ولكنها تشغل تفكيري.. المهم هو أني فتاة محافظة وكنت ادخل الشات لأتناقش مع الموجودين أو نصحهم وكنت أجد في الشات من يتجاوب معي واسمه فيصل وكنا نتناقش المهم أصبحنا أعضاء في منتدى واحد وأعجبه أسلوبي وأحبني.. ليته لم يفعل لأني لا أريد أن أشغل عبدا عن ربه واعترف لي في آخر مرة رأيته فيها وقال انه كتب فيَّ قصة وأنا لا أخفيك أني أحببته أيضا.. ولكن كنت أكابر وأستطيع كتم مشاعري ولم أبح له وأنه أيضا طلبني للزواج ولا تقل انه من الشباب من يلعب بالمشاعر لان كل من يعرفه يقول عنه إنه إنسان جيد وأنه لا يقيم أي علاقة مع أي فتاة وهذا من حديث إحدى صاحباتي في الشات لأنها هي من تجبرني لدخوله لكي أتحدث معها فهي متزوجة وزوجها يمنع أن تضيف أي احد سوى اهلها  وأنا ادخل من اجلها المهم هي تعرفه وتقول انه انسان متفهم المهم في هذا الصباح ترك المنتدى والشات الذي كنا فيه من اجل أن يرحل عني ويبعد لأني أخبرته أن الزواج شيء محال، أبي يرفض ولا أريد أن أخاطر بنفسي... المهم تتعجب من قولي محافظة، وما يؤرقني محافظتي، وأرسلت إليك أريد أن أجرد مشاعري من حبه، أرجوكم لأني أريد أن افرغ تفكيري من كل شيء فأنا في الأسبوع القادم امتحانات ولا أستطيع المذاكرة أرجوكم ردوا وبأسرع وقت...

الإجابة
الأخت أمل:
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..
أحيي فيك التزامك يا عزيزتي ومحافظتك على دينك وعلى حيائك وسمعتك، وليتك لا تعودين "للشات" مرة أخرى أو غرف المحادثة عبر شبكة الإنترنت فهي من خطوات الشيطان ومنزلق خطير. والله أحكم وأعلم بالنفس الإنسانية وضعفها فهو سبحانه وتعالى خالقها، ولقد سمعت قصصاً عديدة عن بعض المتزنين الذين خطبوا بهذه الطريقة فحزموا وشددوا الخناق على زوجاتهم بعد زواجهم منهن بهذه الطريقة وأمثالها، وهناك من حمل الشك معه في زوجته بعد الزواج منها.
وأنصحك بالابتعاد عن مواطن الشبهات. قد تكونين واثقة من نفسك لكن الإنسان ضعيف على كل حال والدعوة لها سبل عديدة.
أتمنى من الله تعالى أن يوفقك لما يُحب ويرضى، ويوفقك ذلك الشاب وأبناء المسلمين وبناتهم جميعاً.  والإنسان من السهل عليه التخلص من مشاعر الارتياح أو التعلق في وقت مبكر لكن الموضوع إذا استمر أو تطور فهو كالجرح العميق من الصعب مداواته، السلامة السلامة يا عزيزتي، ولا داعي للاستمرار، هذه نصيحة أخت لك في الله محبةً قبل أن أكون مستشارة وإذا كان الطريق فيه شبهات وربما عقبات فالأحوط والأسلم تركه. وأسأل الله تعالى أن يعوضك خيراً كثيراً فمن ترك شيئاً لله عوضه الله خيراً منه.
وقد قال ابن سيرين: سمعت شريحا يحلف بالله ما ترك عبدالله شيئاً فـَوَجـَد فـَقـْدَه.. وفقك الله وحفظك.