الاستشارات الاجتماعية » مشكلات زوجية-الأسباب الداخلية » البرود العاطفي لدى الزوجين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، أرجو مساعدتي في إيجاد حل لمشكلتي وهي أن زوجي صامت وصمته يقتلني وأشعر أني غير مهمة أو على الهامش في حياته. مع إني بذلت كل ما في وسعي لجعله يتلكم ويشاركني الحديث لأحس فعلا أني جزء مهم لا يستطيع الحياة بدونه. مع العلم أني حنونة وطيبة وأتجمل وأتزين وأستقبله بالقبلات والأحضان وهو يصدني في معظم الأحيان وأشاركه فيما يحب من مشاهدة المباريات والسباقات وألعاب "playsatation" وغيرها، العجيب أنه ينتقدني وعندما أتضايق يقول إنه يمزح إنني كثير التذمر كما أننا نعيش في بيت والدته وأنا سعيدة بها وتحبني مثل ابنتها وأخواته وإخوانه وأولادهم جميعهم يحبونني وأكن لهم المثل ولكن ما العمل هل تزوجت لأعيش مع عائلته أم أكون شريكة حياة؟ أود التنويه بأنني أحبه بجنون حتى أنني أحضن وألبس ملابسه لأحس به وأعرف أنه يحبني ولكن ما نوع هذا الحب ومقداره؟ أرجوكم الحل جزاكم الله عن أمه الإسلام خيراً.

الإجابة
الأخت رحاب:
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته، عزيزتي إن صمت زوجك لا يعني أنه لا يحبك أو أنك غير مهمة له أو على الهامش في حياته، وإنما بعض الأزواج يتصفون بهذه الصفة وهي الصمت وقلة الكلام مع زوجاتهم وقد تكون هذه شخصيته حتى مع زملائه وأصحابه، إما أنت فاستمري في معاملتك الجميلة له وسيتغير لو قليلاً بعد فترة من العشرة معه إن شاء الله، وعليك بالدعاء له والحمد الله أن أهل زوجك طيبون وأنك تعيشين معهم وقد شغلوا بعض الفراغ الذي أحدثه زوجك بقلة كلامه، وعلى فكرة كثير من الأزواج يتصفون بصفة زوجك، والكمال لله ولا يوجد إنسان في الوجود خالٍ من العيوب.. اصبري وعودي نفسك واشغليها بالقراءة وغيرها من الأمور المفيدة لكِ... مع الأيام ستتعودين على شخصية زوجك وستقل المشكلة إن شاء الله.