الاستشارات الاجتماعية » قضايا بنات

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته............. وبعد
ترددت كثيراً قبل كتابة هذه الرسالة فقد كان فقدُ الأمل قد أخذ مأخذه وها أنا أخيراً أخط معاناتي مع نفسي، ففي داخلي طموح لكن لا أعلم كيف السبيل أو أني قد أعلم ولكن خوفاً في داخلي يعتريني، إحساسي بحاجتي للتشجيع في هذا الأمر الذي سوف أقدم عليه....
أنا فتاة تحب الكتابة وكل ما أفكر فيه هو أني أريد أن أصبح كاتبة لها أسلوبها الخاص أريد أن أكتب عن أفكار تخدم فكر مجتمعي وأريد أن أكتب عن مشاعري وتجاربي ولأني أعلم أن الطريق صعب فأنا في فترة مخاض إما أن يولد حلمي أو يموت قبل أن يرى النور أخاف من الزمن أن يأخذ مني هذا الطموح، فأنا عزباء وأخاف أن تتغير الحالة الاجتماعية بعدها أدخل في مسؤوليات الزوج والبيت.

الإجابة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته\r\nمرحبا بك أختي الكريمة (رنــا) \r\nوبخصوص ما جاء في رسالتك: أود أن أحيي هذه الروح العالية التي لديك وهي لم تأتِ من فراغ بل يوجد من يدفعك للحصول على أعلى المراكز، والتفكير بأن تكوني كاتبة أو مفكرة أو غيرها هذا يدل على عقلية متميزة ورائعة.\r\nوتحقيق الحلم ليس مستحيلاً وليس صعباً ولكن يحتاج منك إلى الصبر وإلى النفس الطويل وليس كل ما نريده نجده أو كل ما نطلبه يتحقق بل يجب علينا السعي ونزرع كي نحصد ما زرعنا.\r\nولكي تحققي كل ما ترغبين به:\r\n1- يجب عليك يا أختي الفاضلة التوكل على الله بعد اتخاذ الأسباب في كل شيء يهمك وتنوين القيام به.\r\n2- لا يخفى عليك الإكثار من الدعاء والتوجه إلى من يجيب المضطر إذا دعاه، ومن بيده التوفيق والرشاد.\r\n3- طرق جميع الأبواب المتاحة لك والاجتهاد بأن تحققي ما ترغبين به.\r\nفما نيل المطالب بالتمني.. ولكن تؤخذ الدنيا غلالاً \r\nولا بد دون الشهد من أبر النحل.. ومن يخطب الحسناء لم يغلها المهر\r\n4- يجب عليك تخصيص وقت كافٍ لذلك وتنظيم الوقت لكل شيء في حياتك، والصبر على طلب العلم.\r\nونسأل الله لك التوفيق والسداد.