الاستشارات الاجتماعية » قضايا اجتماعية عامة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
انا فتاة عمري 24 سنة, لا أعرف كيف أبدأ، لكن مشكلتي كبيرة، وماعاد اقدر اتحمل اكثر من هذا، ان شاء الله الاقي عندكم الحل...(انا بديت ازاول العادة السرية من صغري ما أعرف كيف ومتى بديت فيها لكن اتذكر اني كنت صغيرة بالمرة، المهم لما كنت في الثانوي كنت في مرة من المرات أدخلت اصبعي ونزل مني دم، أنا وقتها ما كنت واعية كفاية، فحسبت انها الدورة وثاني يوم نزل مني شوية وخلاص وايامها كانت الدورة ما هي منتظمة عندي فما شككت في حاجة وقتها, بعد هذا دخلت الكلية وكان في واحدة من زميلاتي تقول انها عندها فراسة تعرف البنت من غيرها من المشية وكانت تدقق بالكلام وانا ما كنت اعرف اني المقصودة، ومرت الايام وبدأت أقرأ واسمع عن هذا الموضوع وبدأت اشك في نفسي واتذكر كلامها وأربط بين هذا وبين كلامها ونفسي اروح لدكتورة اطمئن لكن الموضوع صعب جدا، انا من عائلة شديدة، والوالدة ما أقدر اقول لها شيئا مثل هذا لأني أعرف إنها ما راح تتحمل ونفسي أثق في أحد لكن ما في كلهم ما أستأمن عليهم سر مثل هذا, وأنا نفسيتي من سيئ لأسواء أخلاقي زي الزفت مع العلم أنه كان يضرب بي المثل في الحضور الحلو والاخلاق العالية وانا الحين محتارة ودائما اخطب بس ادعو ربي واستخير اذا كان في الزواج خير لي فيسره لي...وسبحان الله اهلي يرفضون العريس من عندهم، وأنا لا أعرف ماذا أسوي وكيف أتصرف، دائما نسمع قصص ان العريس قدر ما يكون متعلما وفاهما يجيء عند هذه النقطة يتخلف, انا أفوض امري لله لا تقولوا لي روحي اكشفي او كلمي الوالدة لان هذا شيء مستحيل، انا من سنتين وانا ادرس الموضوع، ما في مجال ابدا... أفيدوني جزاكم الله خيرا.

الإجابة
الأخت الكريمة السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..\r\nمادام أن الأمر يدور حول مسألة العادة السرية وأنها هي السبب فيما أنت فيه فلا داعي لإقحام نفسك وتفكيرك بأكثر من ذلك.. دعي الأمور تسير بطبيعتها حتى لو تقدم لك زوج، فلا ترددي بقبوله بسبب هذا الأمر، وإنما اقبليه مباشرة متى ما رأيت ورأى أهلك أهليته وصلاحه للزواج، لأن الرفض أو التأخر لن يساهم في حل أو تغيير، بل بالعكس ربما يزيد من حالتك سوءًا بسبب كثرة التفكير والقلق، خاصة أنك لا ترغبين في الكشف عند طبيبة للتأكد مما أنت فيه وكذا لا ترغبين بإخبار والدتك أو أحدا بذلك من أجل مساعدتك وتبصيرك بالأمر أكثر، علما أنه مرت حالات كثيرة شبيهة بحالتك تقريبا تبين بعد الكشف أنها سليمة والسبب أن أغشية البكارة أنواع فليس كل ما ينطبق على نوع ينطبق على غيره.. ولكن لو قدر، وثبت أن ما خفت منه في مسألة البكارة صار صحيحا ثم أحس الزوج بشيء من ذلك وناقشك فيه دون أن تبدئيه أنت بذلك، فبإمكانك أن تخبريه بحقيقة الأمر، وأنه كان بسبب عبث من فتاة لم تعرف النتائج المترتبة على ذلك، ولك أن تُقسمي له بأيمان مغلظة أن هذه الحقيقة لا سواها، في رأيي أنه ليس أمامك سوى هذا مادمت مصرة كما أسلفت على عدم الكشف للتحقق والاطمئنان.\r\nوفقك الله لكل خير وجعل لك من كل هم فرجا..