الاستشارات النفسية » الاضطرابات النفسية للأطفال » مشكلات اخرى

السلام عليكم والرحمة.. سؤالي يتعلق باللواط الذي انتشر بين الشباب أعاذنا الله منه وحفظ شبابنا وبناتنا من شرور الدنيا.
لي قريبة تعرض ابنها ذو الـ13 سنة لاعتداء من أحد الشباب وفعل به وهرب، والابن اشتكى لوالدته.. وأوضح استياءه وخوفه.. ولم يكن لها إلا أن تهدئ من روعه وتدعي وتحتسب على من فعل به، ومر على الحادثة الآن سنتين.
السؤال: سمعت أن من يفعل به.. يدمن هذا الفعل.. ويصبح يبحث عنه.. وأن حد اللواط قتل الفاعل والمفعول به..
هل هذا صحيح؟ وما هي الآثار الجانبية التي ممكن أن تلحق بالصبي؟

الإجابة
أرجو أن لا تكون الأخت متشائمة إلى هذا الحد، فجريمة اللواط ليست منتشرة بالشكل الذي تذكره الأخت السائلة (ومن قال هلك الناس فهو أهلكهم).\r\nأما مقولة أن الشخص يدمن اللواط بمجرد أن يفعل به ذلك فهذا غير صحيح، وأود أن أطمئن الأخت السائلة من هذه الناحية، خاصة وأن الحادثة قد مرَّ عليها سنين دون وجود قلق.\r\nويقول الشيخ: بدر البدر\r\nيدمن على اللواط ويرغب فيه من زاوله وعمله كثيراً، فاعلاً أو مفعولاً، لكن ما دام أن هذا الصبي تعرض له مرة واحدة، فآمل أن لا يتكرر منه ولا يرغب فيه، مع مناصحته وتحذيره من الوقوع فيه، وأن يحذر من الصحبة السيئة، ومصاحبة من هو أكبر منه ونحو ذلك.\r\nأما حديث: \"اقتلوا الفاعل والمفعول به\" فهو في المفعول به إذا كان مختاراً مطاوعاً، أما إن كان منصوباً وتحت التهديد ونحو ذلك فلا شيء عليه ويتحمل الإثم والعقوبة من فعل به.