الاستشارات الطبية » التجميل » متفرقات


08 - ذو القعدة - 1426 هـ:: 09 - ديسمبر - 2005

اضطراب الدورة واسمرار بعض المناطق


السائلة:أنا

الإستشارة:رحاب الصالح

السلام عليكم رحمة الله وبركاته.. (أنا أرسلت لكم استشارتي من يومين وأرسلتم لي روابط استشارات بس ما أحس إني استفدت منها.. معليش يعني إذا ممكن تطمنوني أكثر وتجاوبون علي بشكل خاص والله ما راح يضيع تعبتكم بإذن الله..
هذي هي استشارتي:
أنا فتاة عمري 21 غير متزوجة وعندي بعض المشاكل:
1- اسمرار في الأرداف والمنطقة الحساسة ولكن من الناحية السفلية فقط مع العلم أني بيضاء.. سؤالي هل يوجد علاج أو وصفات طبيعية بالأعشاب لتفتيح هذا الاسمرار؟
2- عندي اضطراب في الدورة يعني تتأخر علي أحيانا من 9 أيام وأحيانا 12 يوماً وأحيانا أقل.. مع العلم أني أعاني من ضغوط نفسية واكتئاب بسيط هل له دور في تأخير الدورة؟ وهل يؤثر هذا الاضطراب على الإنجاب مستقبلاًَ؟
3- كنت أمارس العادة السرية بالفطرة من أيام المراهقة وكنت أجهل أضرارها والآن ولله الحمد تركتها.. ولكني أخشى أن تكون قد أثرت على الغشاء مع العلم أني لم أقم بإدخال أي شيء إلى الداخل، فقط استثارة من الخارج، مشكلتي أني أجهل الآن مكان الغشاء هل هو إلى الأسفل مقارب لفتحة الشرج؟ سؤالي هو: عند وضع الاستلقاء على الظهر مع فرد الأرجل وإثارة المنطقة العلوية باليد هل يمكن لمس المنطقة التي يكون فيها غشاء البكارة ولو كانت على عمق؟ أم إنه إلى الأسفل ولا يؤثر الضغط الخارجي عند الاستثارة باليد؟ وهل كثرة ممارستها يعني مع كثرة الشد يؤثر؟ حاولت أن أرى بنفسي ولكني لم أستطع..
وعلى فكرة يا دكتورة أنا تقدم لي أكثر من شاب ولكني رفضت بحجة الدراسة وأنا أصلا مو قصدي الدراسة بس الموضوع.
هذا مسبب لي أزمة وكوابيس مزعجة.. يعني برأيك يا دكتورة ما أتزوج أبد؟
4- أعاني من إفرازات بيضاء لزجة وليست سميكة وأحيانا إفرازات سائلة جدا وشفافة مثل الماء هل هذا دليل على وجود مشكلة وهل وجود الإفرازات البيضاء دليل على تمزق في الغشاء؟
5 - خوفي الشديد على هذه المنطقة يمنعني من التعمق والتنظيف الجيد من هذه الإفرازات هل هذا طبيعي؟ أم إنه يجب التنظيف الجيد؟ آسفة على الإطالة, أتمنى ألقى الإجابة عندكم.. شكراً.


الإجابة

1ـ اسمرار هذه المناطق هو ظاهرة طبيعية لا تستعدي القلق، أما موضوع الأعشاب فبإمكانك استشارة طبيب متخصص في الطب البديل.\r\n2ـ تؤثر الضغوط النفسية على موضوع الدورة الشهرية وانتظامها وتفسر تأخرها، ومن أكثر الأسباب شيوعاً لتأخرا لدورة هو عدم انتظام التبويض مثل حالات تكيس المبايض أو اضطراب إفراز الهرمونات المركزية، ولتحديد نوع المشكلة لا بد من إجراء فحوصات هرمونية شاملة، وعند تحديد السبب سيسهل العلاج بإذن الله لتحقيق إما الإنجاب أو انتظام الدورة الشهرية.\r\n3ـ تحتاجين لزيارة الطبيبة للاطمئنان على وضع الغشاء، إذ لا يمكنك مشاهدته أبداً.\r\n4ـ تتنوع الإفرازات المهبلية حسب اختلاف الهرمونات الداخلية أثناء الدورة الشهرية، ففي منتصف الدورة تكون شفافة، وقرب نهايتها تصبح لزجة وسميكة، ولذا فالوصف المذكور طبيعي للغاية.\r\n5ـ لا داعي للتنظيف العميق طالما أنك لم تتزوجي، وبعد الزواج يمكنك إجراء التنظيف العميق.



زيارات الإستشارة:13725 | استشارات المستشار: 414


الإستشارات الدعوية

أنا غير مستعدة لرمضان.. أريد العلاج!!
هموم دعوية

أنا غير مستعدة لرمضان.. أريد العلاج!!

بسمة أحمد السعدي 21 - شعبان - 1427 هـ| 15 - سبتمبر - 2006
الدعوة والتجديد

بعد الذنب أندم ندما شديدا وأحتقر نفسي!

هالة بنت محمد صادق شموط ( رحمها الله )4328

هموم دعوية

هل أترك التدريس؟

بسمة أحمد السعدي4320

مناهج دعوية

تعرفت على شاب عن طريق الإنترنت وتورطت ؟

فدوى بنت عبد الله بن عمير الخريجي7264


وسائل دعوية

لدي اسم دعوي في الفيس بوك!

هالة بنت محمد صادق شموط ( رحمها الله )5180