الاستشارات النفسية » الاضطرابات النفسيه للراشدين

أختي المستشارة: أريد عمل عملية طفل أنبوب، ولما لها من تأثير كبير على نفسيتي أرجو أن تدلوني على طبيبة نفسية في الرياض تكون متخصصة في هذا ولديها كفاءة، شاكرة لكم ومقدرة أرجو أن يكون الرد عاجلاً لأن موعدي قريب إن شاء الله.
عمري 36 وزوجي متزوج ولديه ولد وبنت ولا يهتم إن أنجبت أو لا ولا يريد أن يوصلني إلى المستشفى ولا يريد أن يدفع ريالاً واحداً ولا يهتم بنفسيتي بل يزيدها سوءًا، هداه الله، وهو بذلك ربما يكون قصده أنه لا داعي لأعرض نفسي لتجارب متعبة بدون فائدة، هو لم يقل ذلك ولكني أتوقع أن هذه نيته لأنه كريم ولا يبخل علي بشيء، لكن العطاء العاطفي قليل جداً وقد يكون هذا كثيراً في الرجال، أنا أجد له العذر، لكني بحاجة ماسة إلى طبيبة نفسية تقدم لي المساعدة أريد أن ألحق عمري.
ساعدوني والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الإجابة
عزيزتي انشراح تحية طيبة وبعد,, بداية بالنسبة لموضوع الحمل ومحاولات عمل طفل الأنبوب فهذه عملية أصبحت منتشرة وناجحة بإذن الله وإن شاء الله تحصلين على ما تحلمين به وهو إنجاب طفل لكنك تحتاجين إلى الدعم النفسي والعاطفي وخصوصا من زوجك فهذه العملية قد لا تنجح من المرة الأولى وتحتاج إلى إعادة محاولات وقد تصابين باحباطات أو تزداد حالتك النفسية سوءا لذلك اشرحي لزوجك مدى حاجتك لوقوفه بجانبك ومدى حاجتك لمحبته واهتمامه, أما بالنسبة إلى انك تحتاجين طبيبه نفسيه فانا لا اعتقد ذلك إنما تحتاجين لصديقة أو أخت مخلصه تفضين لها وتخفف عنك وإذا لزم الأمر بإمكانك الذهاب لأخصائية نفسية تساعدك في تجاوز الأمر والعيادات و المراكز النفسية كثيرة بالرياض على سبيل المثال هناك مركز الراشد للاستشارات و هناك عيادات النخبة و الميدي كير و لك الخيار في أين تذهبين لكني أرى انك بإذن الله لن تحتاجي إلى ذلك و تمنياتي لك بالتوفيق.